أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الداخلية اليمنية تؤكد مقتل 55 شخصا بطائرات بدون طيار وصفتهم بالعناصر الارهابية الخطرة

وزارة الداخلية اليمنية تؤكد مقتل 55 شخصا بطائرات بدون طيار وصفتهم بالعناصر الارهابية الخطرة

فيما اعلن مسؤول في وزارة الداخلية اليمنية لم يشا التعريف باسمه ، مقتل 65 ارهابيا في هجمات الطائرات بدون طيار الاميريكية بينهم قياديون في القاعدة من السعوديين ،اكدت وزراة الداخلية اليمنية مقتل 55 شخصا ممن وصفتهم بالعناصر الإرهابية الخطرة في سلسلة غارات جوية في محافظة أبين جنوبي اليمن شنتها طائرات بدون طيار تابعة لجهاز المخابرات الاميركية.

وأوضح بيان أصدرته الوزارة بوجود ثلاثة من قياديي تنظيم القاعدة بين القتلى وهم سعوديون حسب مصادر امنية.
وأشار البيان إلى أن سلسلة الغارات الجوية استمرت لعدة ساعات واستهدفت تجمعات لعناصر القاعدة في مناطق لوديه والخيّالة والرمثة بمحافظة أبين الأحد.
وأوضحت الوزارة في بيانها إن من بين قتلى القاعدة “عناصر إرهابية” من جنسيات عربية وأجنبية، مشيرة إلى استمرار إجراءات كشف هوياتهم.
وقد ذكر شهود عيان أن طائرة من دون طيار أطلقت صاروخا على سيارة في محافظة أبين ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص كانوا فيها.
وأضافوا أن عناصر قوات خاصة لم يحددوا هويتهم قاموا بإنزال من طائرة مروحية ونقلوا جثث القتلى.
ورجح مراسلون اشتراك طائرات حربية يمنية وأخرى أمريكية بدون طيار في هذه الغارات.
وقال البيان اليمني إن عناصر القاعدة تلقوا ضربة هي الأقسى من نوعها بعد معركة “السيوف الذهبية”، وهي العملية التي نفذها الجيش اليمني عام 2012 وتمكن من طرد عناصر القاعدة من محافظة ابين بعد سيطرتهم عليها لمدة عام.
ذكرت وكالة الأنباء اليمينة، نقلاً عن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا، أنه “تم تنفيذ ثلاث ضربات جوية، استهدفت مجموعة من عناصر تنظيم القاعدة، كانوا يقومون بتدريبات عسكرية في وادي الخيالة بمديرية المحفد، بمحافظة أبين، استعداداً لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المنشآت الحيوية والمصالح الحكومية والأجنبية.”
من جانبه، وجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، “رسالة شكر وثناء وتقدير” لعناصر وحدة “مكافحة الإرهاب” بالقوات الخاصة، والتي نفذت “عملية نوعية ضد عناصر قيادية خطرة من تنظيم القاعدة الإرهابي، بمحافظة شبوة”، بحسب ما جاء في بيان صدر بهذا الشان .
ووصف هادي العملية بأنها “رسالة قوية لعناصر الشر والإرهاب، بأن القوات المسلحة والأمن على أهبة الاستعداد، لمواجهة وإحباط الأعمال الإرهابية في كل موقع ، وفي كل زمان ومكان، وتعكس في نفس الوقت مدى القدرات المتميزة والكفاءة العالية التي تتمتع بها وحدة مكافحة الإرهاب بقوات الأمن الخاصة.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *