أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الأمم المتحدة تحذر من مجاعة الملايين في اليمن والمخزون الغذائي يكفي لثلاثة اشهر

الأمم المتحدة تحذر من مجاعة الملايين في اليمن والمخزون الغذائي يكفي لثلاثة اشهر

قالت إرثارين كازين، المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الاثنين 13 مارس/آذار إن موظفي الإغاثة في “سباق مع الزمن” لمنع وقوع مجاعة تهدد الملايين في اليمن.

وتطالب الأمم المتحدة بملياري دولار لعام 2017 لعملياتها الإنسانية في اليمن، وتؤكد أن اليمن يشكل “أكبر أزمة طارئة للأمن الغذائي في العالم”.

يمن مجاعة ٤

وأضافت كازين في مؤتمر صحفي عقدته في العاصمة الأردنية عمان إن “لدينا مخزون من الغذاء داخل البلد(اليمن) اليوم يكفي لحوالي ثلاثة أشهر.. وليس لدينا غذاء كاف لدعم الزيادة المطلوبة لضمان أن نتمكن من تفادي وقوع مجاعة” هناك.وأكدت المسؤولة الأممية أن الوضع يتجه نحو الأسوأ، وقالت: “إنه سباق مع الزمن، وإذا لم نوسع المساعدات لتصل إلى أولئك الذين يعانون انعداما شديدا للأمن الغذائي، فإننا سنرى أوضاعا تشبه المجاعة في بعض المناطق الأكثر تضررا والتي يتعذر الوصول إليها، وهو ما يعني أن أناسا سيموتون”.
وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) الشهر الماضي أن تقديرات إمدادات القمح في اليمن تشير إلى أنها ستنفد بنهاية الشهر الجاري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *