أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المستشارة الالمانية تصف تصريحات اردوغان ضدها بانها ” سخيفة”

المستشارة الالمانية تصف تصريحات اردوغان ضدها بانها ” سخيفة”

وصفت المستشارة الالمانية” انغيلا ميركل” اتهامات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لها “بدعم الارهابيين”، بانها “سخيفة” بحسب ما قال المتحدث باسمها ستيفن سيبرت مساء الاثنين.

وقال المتحدث “لا تنوي المستشارة المشاركة في مسابقة استفزازات”. واضاف في بيان خطي مقتضب “هذه الانتقادات سخيفة” في حين وصل التوتر بين انقرة وعدة دول اوروبية الى ذروته.وكان اردوغان قد اتهم في وقت سابق ميركل بـ”دعم الارهابيين”، وقال خلال مقابلة تلفزيونية “سيدة ميركل؟ لماذا يختبئ الإرهابيون في بلدك لماذا لا تتحركين؟” متهما برلين بعدم الرد على 4500 ملف حول ارهابيين مشتبه بهم بعثت بها تركيا الى المانيا.
واضاف “سيدة ميركل، انك تدعمين الارهابيين”، مضيفا ان المانيا “تقدم بشكل وقح دعما للارهاب”.
وتتهم تركيا منذ وقت طويل المانيا بايواء ناشطين من الاكراد ومشتبه بتورطهم في الانقلاب الفاشل الصيف الماضي.
كما انتقد اردوغان ميركل بسبب الدعم الذي قدمته الى رئيس الحكومة الهولندية مارك روتي خلال الازمة الدبلوماسية الاخيرة بين هولندا وتركيا.
ونشبت هذه الازمة بين البلدين بسبب رفض هولندا السماح لوزيرين تركيين بالمشاركة في تجمعات انتخابية في هولندا تدعو الاتراك الى الموافقة عبر استفتاء على طلب اعطاء صلاحيات واسعة للرئيس اردوغان.
كما منعت السلطات الالمانية ايضا الاسبوع الماضي عقد تجمعات من هذا النوع ما اثار غضب انقرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير الاستخبارات الأميركية يعترف : أوكرانيا قد تخسر الحرب هذا العام

حذر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) بيل بيرنز من أن أوكرانيا قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *