أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البنتاغون لا يؤكد ولا ينفي إرسال 2000 عسكري أمريكي إلى غرب العراق

البنتاغون لا يؤكد ولا ينفي إرسال 2000 عسكري أمريكي إلى غرب العراق

رفضت وزارة الدفاع الأمريكية، الاثنين 13 مارس/آذار، تأكيد أو نفي التقارير حول إرسال واشنطن 2000 عسكري أمريكي إلى غرب العراق، وعزت رفضها إلى سرية العمليات العسكرية.

وقال متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، المعنية بإجراء العمليات العسكرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى، الرائد جوش جاكس، في حديث لوكالة “تاس” الروسية: “بهدف ضمان المباغتة التكتيكية وسرية العملية وأمن قواتنا، لن نقوم بشكل دوري بإعلان أو تأكيد المعلومات حول قدراتنا العسكرية أو عدد العسكريين أو أماكن مرابطتهم، وكذلك سير تنقلات قواتنا في العراق وسوريا”.وشدد جاكس، في الوقت ذاته، على أن الولايات المتحدة “تكثف الجهود الرامية لمحاربة تنظيم داعش بالتعاون مع قوات حلفائها في العراق وسوريا”.
وتأتي هذه التصريحات تعليقا على نشر بعض وسائل الإعلام العربية تقريرا تحدثت فيه عن إرسال البنتاغون 2000 عسكري إضافي إلى “قاعدة عين الأسد” العراقية الواقعة في غرب مدينة الرمادي، المركز الإداري لمحافظة الأنبار.
وأوضح التقرير أن هذه القوة من شأنها تقديم دعم عسكري للقوات العراقية في عملياتها ضد تنظيم “داعش” المصنف إرهابيا على المستوى العالمي الذي لازال مسيطرا على قسم من مدينة الموصل وبعض المناطق الواقعة قرب حدود العراق مع سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *