أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لتعزيز الوجود العسكري .. إدارة ترامب تدرس نشر ألف جندي في الكويت

لتعزيز الوجود العسكري .. إدارة ترامب تدرس نشر ألف جندي في الكويت

قال مسؤولون أميركيون: إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس نشر ما يصل إلى ألف جندي أميركي في الكويت للخدمة كقوة احتياط بمزاعم الحرب ضد داعش ٫ بخلاف ما يتواجد حاليا على ارض الكويت من جنود.

واعتبر مؤيدو هذا الطرح أنه سيقدم للقادة العسكريين على الأرض٫ مرونة أكبر للاستجابة بسرعة للتحديات المفاجئة في ساحة المعركة.
وأشار المسؤولون إلى أن نشر عناصر الاحتياط يختلف عن القوات الأميركية الموجودة في الكويت.
ولم يتضح ما إذا كان الاقتراح يحظى بدعم من وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس.
ورفض المتحدث باسم البنتاغون الكابتن جيف ديفيس التعليق على الخيارات التي تدرسها إدارة ترامب في هذا الصدد.
وأوضح المسؤولون أن اقتراح إنشاء قوة أكثر سرعة في الانتشار، ومقرها الكويت، هو جزء من إعادة النظر في استراتيجية الولايات المتحدة لهزيمة داعش في العراق وسورية، حيث ينتشر حوالي ستة آلاف جندي أميركي، ويؤدون أدوارا استشارية إلى حد كبير.
ويمثل الاقتراح استراتيجية مغايرة لما كان سائدا في ظل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما التي تتهم بالسيطرة على كامل الأجزاء الإدارية، بما فيها أصغر التفاصيل التكتيكية حول الحرب ضد داعش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بيان من البنك المركزي بعد اختتام الاجتماع مع الخزانة الأميركية

اختتم محافظ البنك المركزي علي محسن والوفد المرافق له، مساء الجمعة، اجتماعاته مع مساعد وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *