أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اكثر من 30 قتيلا ضحية هجوم عناصر داعش الوهابي على مستشفى في العاصمة الافغانية

اكثر من 30 قتيلا ضحية هجوم عناصر داعش الوهابي على مستشفى في العاصمة الافغانية

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أن حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي الأربعاء 8 مارس/آذار على مستشفى في العاصمة الافغانية” كابل ” تجاوزت 30 قتيلا.وأفادت قناة Khurshid نقلا عن مصدر أمني أن الإرهابيين الذين هاجموا المستشفى الأفغاني صباح الأربعاء وسط كابل احتجزوا رهائن من الطاقم الطبي والمرضى.

وتبنى تنظيم داعش الوهابي العملية الارهابية.
ووفق القناة جرت ثلاثة انفجارات قوية على الأقل بعد بدء الهجوم الإرهابي. فيما اعلنت مصادر محلية قيام الإرهابيون بإطلاق النار على الطواقم الطبية والمرضى.
وقد دان الرئيس الأفغاني الهجوم الإرهابي على المستشفى وقال متحدثا في احتفال بمناسبة يوم المرأة العالمي “الهجوم على المستشفى هو هجوم على نساء أفغانستان وعلى كل الشعب الأفغاني”.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٨-٠٦-١٠ في ٧‎.٣٨‎.٢٠ ص
وكانت وسائل إعلام محلية أفغانية أفادت بوقوع انفجار ضخم الأربعاء عند بوابة مستشفى سردار العسكري قرب السفارة الأمريكية، وسط العاصمة الأفغانية كابل، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
وأعلنت وزارة الدفاع الأفغانية عن مقتل اثنين من الإرهابيين، قبل أن تعلن لاحقا عن مقتل كل الإرهابيين.
وكانت مصادر أمنية ووسائل إعلام محلية، ذكرت أن خمسة مسلحين يرتدون لباس الأطباء هاجموا المستشفى حيث فجر أحدهم نفسه عند مدخله، فيما دخل باقي المهاجمين إلى المبنى وسط اشتباكات دارت في طوابق المشفى بين المهاجمين والعناصر الأمنية.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *