أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / “ويكيليكس” يكشف عن مواقع سرية لـ”CIA ” بمسمى “حزمة بوتين”

“ويكيليكس” يكشف عن مواقع سرية لـ”CIA ” بمسمى “حزمة بوتين”

كشف موقع “ويكيليكس” عن خمسة مواقع تنصت سرية استحدثتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وسمتها “حزمة بوتين”، ونشر الرابط المودي لوثائق “سي آي إيه” التي تشير إلى هذه المواقع.

يشار إلى أن موقع “ويكيليكس” قد نشر الثلاثاء 7 مارس/آذار ثمانية آلاف وثيقة مسربة قرصنها من وكالة المخابرات الأمريكية “سي آي إيه”، وذلك في أكبر دستة من الوثائق التي يسربها منذ انطلاق نشاطه.
وبين المواد السرية التي اقتنصها من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية قائمة بأكثر من 400 رمز تعبيري لوجوه يابانية تستخدمها الوكالة الأمريكية المذكورة، والمسماة كذلك “سي آي إيه”.
وورد في الملف المسرب والمحفوظ تحت عنوان “وجوه على الطراز الياباني”، أكثر من 400 انفعالة تتكون من أحرف وأرقام ورموز مختلفة بما فيها ¯\_(ツ)_/¯ و σ_σ، فيما لم يرفق أي من هذه الرموز بتفسير نصي لما يعنيه، باستثناء عدد طفيف منها وبينها على سبيل المثال رمز ᶘ ᵒᴥᵒᶅ الذي يعني الفقمة، و∩( ・ω・)∩ الذي يعني الكلب السعيد.
يذكر أن ملف “ويكيليكس” المسرب لم يشر إلى السبب من وراء وضع “سي آي إيه” قائمة الرموز هذه، مرجحا أن تكمن الغاية من ورائها ترجمة النصوص المكتوبة باللغة الدارجة على صفحات الانترنيت.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *