أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / طهران تعلن : 2100 إيراني استشهدوا دفاعا عن سوريا والعراق في مواجهة الجماعات الارهابية

طهران تعلن : 2100 إيراني استشهدوا دفاعا عن سوريا والعراق في مواجهة الجماعات الارهابية

أعلن محمد علي شهيدي محلاتيرئيس مؤسسة الشهداء وقدامى المحاربين في إيران الثلاثاء 7 مارس/آذار عن استشهاد أكثر من ألفي مقاتل ايراني دفاعا عن العراق وسوريا لقتال الجماعات الارهابية.

وقال محمد علي شهيدي محلاتي ٫ ان “2100 ايراني استشهدوا في العراق وأماكن أخرى في اشارة الى سوريا دفاعا عن الشعوب في مواجهة الجماعات الارهابية “، دون أن يحدد الفترة التي استشهدوا فيها ، وأضاف محلاتي أن هؤلاء المقاتلين استشهدوا دفاعا عن “العتبات المقدسة”.
وكان محلاتي قد صرح في نوفمبر أن “عدد شهداء بلادنا” الذين استشهدوا في سوريا تجاوز “ألف مقاتل”.
وكان المسؤولون الإيرانيون ومن بينهم الرئيس حسن روحاني أعلنوا مرارا أن الهجوم على “العتبات المقدسة” يعتبر “خطا أحمر” بالنسبة لإيران.
هذا وكانت طهران نشرت في سوريا التي شهدت هجمات الجماعات السلفية الوهابية المتوحشة منذ 2011 “مستشارين عسكريين” إيرانيين فضلا عن تدفق مقاتلين “متطوعين” من أفغانستان والعراق وباكستان دفاعا عن الشعب السوري وعن العتبات المقدسة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *