أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات التركية تعلن العثور على الطيار السوري الذي سقطت مقاتلته قرب الحدود التركية

السلطات التركية تعلن العثور على الطيار السوري الذي سقطت مقاتلته قرب الحدود التركية

أفادت وسائل إعلام تركية بأن السلطات التركية عثرت الأحد 5 مارس/آذار على طيار الطائرة الحربية السورية التي تحطمت بالقرب من الحدود السورية التركية جريحا ٫ فيما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إعلامية مختلفة صورة وهوية قائد الطائرة الحربية السورية.

وذكرت وسائل إعلام أنه تم العثور على الطيار على مسافة 500 متر من مكان تحطم الطائرة وهو في حالة وهن شديدة، وتم نقله إلى المستشفى.
وعثرت القوات التركية على مظلة قائد المقاتلة السورية، في قضاء “ألطن غوز” الحدودية بولاية هطاي. وكان والي المدينة “أردال عطا” قد أكد أمس السبت 4 مارس/آذار أن فرق البحث التركي عثرت على حطام الطائرة الحربية التي سقطت قرب الحدود التركية السورية.
إلا أن “عطا” أشار في تصريحاته إلى أن قمرة قيادة الطائرة كانت خالية بعد سقوطها قرب قرية “يايلاجق” التابعة لمدينة أنطاكيا، مرجحا أن يكون أفراد طاقم الطائرة قد نجوا بأرواحهم.
واكد شهود عيان انهم شاهدوا الطيار في الأجواء بعد قفزه من الطائرة قبل تحطمها.
وكانت مصادر تركية نقلت عن رئيس الوزراء بن علي يلديريم السبت 4 مارس/ آذار تأكيده تحطم طائرة حربية يعتقد بأنها سورية فوق الأراضي التركية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *