أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / السلطات الاردنية تنفذ حكم الاعدام بحق 15 ادانتهم المحاكم بتهم مختلفة

السلطات الاردنية تنفذ حكم الاعدام بحق 15 ادانتهم المحاكم بتهم مختلفة

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني أنه تم فجر السبت 4 مارس/آذار تنفيذ حكم الإعدام شنقا بحق 15 شخصا بينهم 10 أشخاص أدينوا بارتكاب جرائم إرهابية.

وكانت آخر مرة نفذ فيها الأردن عمليات إعدام لعدد كبير من المحكومين في ديسمبر/كانون الأول عام 2014 حيث أعدم 11 شخصا أدينوا بجرائم قتل جنائية غير مرتبطة بالسياسة أو الإرهاب، لتكون أولى عمليات إعدام منذ 2006.
وقال المومني الناطق الرسمي ووزير الدولة لشؤون الإعلام إن الجرائم الإرهابية التي أدين بها الإرهابيون العشرة هي المرتبطة بما يعرف بخلية إربد الإرهابية والهجوم الإرهابي على مكاتب المخابرات العامة في البقعة والاعتداء الإرهابي على رجال الأمن العام في صما واغتيال الكاتب ناهض حتر والتفجير الإرهابي الذي تعرضت له سفارة المملكة في بغداد عام 2003، والهجوم الإرهابي على فوج سياحي في المدرج الروماني.
وأضاف المومني أنه تم تنفيذ حكم الإعدام أيضا بحق خمسة مجرمين بتهمة جرائم جنائية كبرى تتمثل باعتداءات جنسية وحشية على المحارم.
وكانت محكمة التمييز الأردنية قد صادقت مطلع فبراير/شباط الماضي على قرار محكمة أمن الدولة القاضي بالإعدام شنقا على 5 أشخاص لثبوت إدانتهم بارتكاب عمليات إرهابية فيما يعرف إعلاميا بـ”خلية إربد”.
يذكر أن مدينة إربد شمال الأردن شهدت مطلع مارس/آذار 2016 عملية أمنية ضد “خلية إربد الإرهابية” المرتبطة بتنظيم “داعش” قتل خلالها ضابط شرطة، وسبعة من أعضاء الخلية واعتقل آخرون.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *