أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وفد أمريكي في إسرائيل لبحث خطط نقل السفارة إلى القدس المحتلة

وفد أمريكي في إسرائيل لبحث خطط نقل السفارة إلى القدس المحتلة

في تاكيد على مساع ادارة تدامب علر تنفيذ وعوده بنقل مقر السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس المحتلة استجابة لضغوط اللوبي الصهيوني ٫وصل وفد برلماني أمريكي، الجمعة 3 مارس/ آذار إلى إسرائيل لبحث إمكانية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وفقا للقناة التلفزيونية السابعة الإسرائيلية.

ولم تصدر أي تصريحات أمريكية رسمية تؤكد أو تنفي أن الهدف الأساسي وراء زيارة الوفد هو إجراء مباحثات لنقل السفارة.
يذكر في هذا الصدد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تطرق لقضية نقل السفارة لشبكة “فوكس نيوز” الأمريكية في الـ27 يناير/كانون الثاني الماضي، موضحا أن الحديث عنها سابق لأوانه، متراجعا عن التعهدات التي أخذها على عاتقة خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة إلى القدس في حال فوزه.وأكد الموقع الإلكتروني للقناة الإسرائيلية أن الوفد الأمريكي الذي يترأسه رئيس اللجنة الفرعية رون دا سانتوتس ويشارك فيه عضو الكونغرس دينس روس، سيلتقي مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين في مدينة القدس.
وأشار الموقع إلى أن الوفد الأمريكي سيقوم بجولة ميدانية في عدد من المواقع داخل مدينة القدس.
وتهدف زيارة الوفد الأمريكي القصيرة ( 24 ساعة) لإجراء بحث دقيق لنقل السفارة من الناحية العملية على الأرض، بالإضافة للناحية السياسية، وفقا للقناة.
وانتقد مسؤولون دوليون في وقت سابق الحديث عن مسألة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، باعتبار أن مثل هذه الخطوة سابقة لأوانها وتعرقل عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وقد توصلها إلى طريق مسدود.
فيما وصف رئيس السلطة الفلسطينية هذة الخطوة بـ”الاستفزازية” وأعرب عن عدم تطبيقها مشيرا إلى أنها ستقوض عملية السلام في الشرق الأوسط ككل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *