أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / اشتباكات بين قوات تابعة للبرزاني واخرى لحزب العمال الكردستاني في سنجار
Generated by IJG JPEG Library

اشتباكات بين قوات تابعة للبرزاني واخرى لحزب العمال الكردستاني في سنجار

اندلعت اشتباكات بين قوات تابعة لحزب البرزاني واخر تابعة لحزب العمال الكردستاني٫ شمال غرب العراق الجمعة 3 مارس/آذار بعد أن انتشرت قوة موالية للبرزاني في منطقة يسيطر عليها عناصر حزب العمال الكردستاني.

ونقلت رويترز عن مصادر أمنية كردية أن الاشتباكات اندلعت بمنطقة سنجار قرب الحدود السورية بعد أن دخلت قوات موالية للحزب الديمقراطي الكردستاني منطقة تسيطر عليها قوات موالية لحزب العمال الكردستاني، “هذا الصباح في السابعة بدأت اشتباكات برشاشات ثقيلة، الآن هناك قتلى ومصابون من الجانبين”.
وفي وقت لاحق من اندلاع الاشتباكات أفاد مصدر أمني في منطقة سنجار بتوقف المواجهات بين الفصيلين المتناحرين نتيجة “تدخلات وضغوطات”.
من جهتها أصدرت وزارة البيشمركة عقب الاشتباكات، بيانا أكدت فيه أن قواتها حرة بتحركاتها ضمن حدود إقليم كردستان، “في الوقت الذي كانت فيه قوة من البيشمركة قد بدأت عملية اعتيادية لتبادل مواقعها في منطقة خانصور بسنجار، يوم أمس، قامت قوة تابعة لحزب العمال الكردستاني بمنعها”، مبينة أن “الوضع تطور وشنت تلك القوة هجوما على البيشمركة” حسب بيان وزارة البيشمركة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *