أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ايران ترد على اتهامات الامارات مؤكدة بانها تتحمل مسؤولية جرائم الحرب في اليمن

ايران ترد على اتهامات الامارات مؤكدة بانها تتحمل مسؤولية جرائم الحرب في اليمن

رفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي الاتهامات الإماراتية الأخيرة لإيران بشان دورها في حرب اليمن، قائلا إن الإمارات هي نفسها مسؤولة عن ارتكاب جرائم حرب في هذا البلد .

وقال قاسمي: “ما يدعو للاستغراب والأسف أن دولة لها دور ومسؤولية مباشرة منذ نحو عامين في تدمير البنية التحتية لليمن وارتكاب جرائم حرب فيه ومحاصرة شعبه المظلوم، تتهم الآخرين بالتدخل في شؤون اليمن”.
وأضاف: “مما لا شك فيه أن مؤججي نيران الحرب ضد الشعب اليمني المظلوم لم يحققوا شيئا سوى تقوية الإرهابيين والتمهيد لانتشارهم في بعض المناطق من هذا البلد”.
ووصف قاسمي التهم التي وجهها وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش في الاجتماع الـ34 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، لإيران بشأن اليمن، بأنها “لا أساس لها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *