أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البنتاغون: العدد الإجمالي لمسلحي داعش في سوريا والعراق يبلغ 15 ألف عنصر

البنتاغون: العدد الإجمالي لمسلحي داعش في سوريا والعراق يبلغ 15 ألف عنصر

أعلن ستيفن تاونسند قائد قوات التحالف الدولي في سوريا والعراق أن العدد الإجمالي لمسلحي “داعش” في سوريا والعراق ييبلغ زهاء 12-15 ألف عنصر.

وبالرغم من التصريحات المتكررة للامريكيين بانهم عازمون على قتال داعش الا ان شهود عيان من الحشد الشعبي يوكدون قيام القوات الامريكية في العراق بانزال امدادات لداعش من السلحة ،الاعتدة وخاصة قبل اسبوعين في تلعفر ونشرت كتائب حزب الله شريط فيديو يظهر عملية اسقاط مظلات فوف تلعفر غدبي الموصل حيث يتحصن داعش ،يحاصر من قبل الحشد الشعبي ،المقاومة الاسلامية.
وأطلقت قوات الجيش والشرطة الاتحادية ،الحشد الشعبي ٫ عملية استعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش” في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
ويواصل الجيش العراقي توغله في أحياء غرب الموصل – الساحل الايمن – بعد أن تمكن من دخولها في 24 فبراير/شباط الماضي وإحكام السيطرة على المطار الدولي هناك.
وفي منتصف فبراير/شباط من العام الجاري أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي بدء عملية تحرير الجزء الغربي (الأيمن) للمدينة بعد تحرير الجزء الشرقي (الأيسر) فيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *