أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشرطة الاتحادية والرد السريع تتقدم في الساحل الأيمن للموصل وتتجه نحو وسط المدينة

الشرطة الاتحادية والرد السريع تتقدم في الساحل الأيمن للموصل وتتجه نحو وسط المدينة

تمكنت القوات العراقية يوم الاثنين 27 فبراير/شباط، من السيطرة على الجوسق والجسر الرابع من جهة الساحل الأيمن للموصل،بحسب شهادات شهود عيان .

وتمكنت قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية من التقدم في الجانب الغربي الأيمن، المشرف على خطوط التماس مع تنظيم “داعش” بوسط المدينة.
وأعلن قائد الشرطة الاتحادية شاكر جودت، أن قوات مغاوير النخبة والفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية وصلت إلى خط التماس مع داعش بحي الدواسة وسط الموصل.
وأوضح المصدر ذاته أن مسلحي داعش قاموا بحرق المنازل والمباني قبل انسحابهم من حي الطيران نحو مركز المدينة، فيما قامت الشرطة الاتحادية بإنقاذ عشرات العوائل المحاصرة.
مصدر محلي في محافظة نينوى، يوم الاثنين، أن فوضى عمت صفوف تنظيم “داعش” في منطقة باب الطوب والتي تضم ساحة تنفيذ أحكام الإعدام لضحايا التنظيم وسط الموصل، مشيرا إلى أن انتشار الفوضى بعد هروب الأمير العسكري للتنظيم مع عائلته إلى جهة مجهولة.
وأكد المصدر المحلي مقتل أكثر من 102 من عناصر التنظيم واعتقال 4 آخرين وتدمير مخازن هاون، مشيرا إلى أن قطعات الفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير حي الطيران بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيه، بعد تكبيد داعش خسائر بالأرواح والمعدات.
وأضاف قائد الشرطة الاتحادية أن قوات فرقة الرد السريع للشرطة الاتحادية توغلت في حي الجوسق وتقترب مسافة 500 متر من الجسر الرابع الرابط بين طرفي المدينة.
إلى ذلك أعلنت خلية الاعلام الحربي ، في بيان له يوم الاثنين، أن القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة سيطرت على جسر على نهر دجلة في أقصى جنوب الموصل.
ومن شأن استعادة الجسر أن تساعد في جلب التعزيزات والإمدادات للجيش من الجانب الشرقي من المدينة مما يزيد الضغط على مسلحي تنظيم داعش المتحصنين في الجانب الغربي.
ودمر الطيران الحربي العراقي 3 معامل لتفخيخ السيارات ومخازن للأسلحة والذخيرة بضربات في راوة بمحافظة الأنبار الغربية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *