أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السناتور جون ماكين صديق الاسرائيليين زار شمال سوريا سرا والتقى المسلحين فيها

السناتور جون ماكين صديق الاسرائيليين زار شمال سوريا سرا والتقى المسلحين فيها

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأربعاء 22 فبراير/شباط، أن السيناتور الأمريكي جون ماكين المشهور بصداقاته مع الزعماء الاسرائيليين ، زار سرا شمال شرق سوريا في نهاية الأسبوع الماضي، وتحديدا مدينة عين العرب (كوباني).

وجاءت هذه الزيارة القصيرة في منتصف جولة ماكين الإقليمية التي تنقل خلالها من المملكة العربية السعودية إلى تركيا، حيث ناقش مع مسؤولي البلدين خططا لمواجهة خطر التنظيم في المنطقة.
وقال مسؤولون للصحيفة إن زيارة السيناتور الديمقراطي ماكين غير العادية، نظمت بمساعدة من القوات الأمريكية، حيث التقى خلالها بمسؤولين عسكريين أمريكيين ومقاتلين أكراد في عين العرب (كوباني) التي يسيطر عليها المقاتلون السوريون الأكراد والواقعة على الحدود مع تركيا.
وجاءت الزيارة في الوقت الذي تناقش فيه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خططا لحملة عسكرية متسارعة ضد تنظيم “داعش” في ظل خطط لانشاء مناطق امنة بتمويل سعودي وقطري وامارتي وصولا الى مشاريع لتقسيم سوريا خدمة للكيان الاسرائيلي.
ويعتقد أن زيارة ماكين، رئيس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ، هذه إلى سوريا، هي الثانية بعد زيارة أولى كانت في عام 2013، عندما التقى مع قادة “الجيش السوري الحر”.
وفي بيان، أكد مكتب ماكين أن حدوث الرحلة، مضيفا أن عضو مجلس الشيوخ “سافر إلى شمال سوريا هذا الأسبوع لزيارة القوات الأمريكية المنتشرة هناك ولمناقشة حملة مكافحة داعش والعمليات الجارية لاستعادة السيطرة على مدينة الرقة السورية”.
ويعتقد أن ماكين هو أول سيناتور أمريكي يسافر إلى منطقة يسيطر عليها الأكراد في شمال سوريا، منذ أن أصبحت تلك المنطقة مركز العمليات الخاصة الأمريكية، التي تساند القوات المحلية في محاربة “داعش”.

المصدر: “وول ستريت جورنال”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *