أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / محكمة النقض المصرية تقر احكاما بالسجن 14 عاما بحق 9 مصريين قتلوا 4 من الشيعة بينهم العلامة شحاته
الشهيد حسن شحاته

محكمة النقض المصرية تقر احكاما بالسجن 14 عاما بحق 9 مصريين قتلوا 4 من الشيعة بينهم العلامة شحاته

أيدت محكمة النقض المصرية الثلاثاء حكما بسجن تسعة متهمين لمدة 14 عاما بعد إدانتهم بقتل العلامة الدكتور حسن شحاته وشقيقه واثنين اخرين ، ينتمون إلى الطائفة الشيعية، بينهم رجل دين، وبالشروع في قتل 13 آخرين عام 2013.

ومحكمة النقض هي أعلى محكمة مدنية في البلاد، وحكمها غير قابل للطعن.
وقتل رجل الدين الشيعي الدكتور حسن شحاتة وثلاثة آخرون في حزيران/يونيو 2013 بعدما هاجم حشد منزله في قرية عزبة أبو مسلم التابعة لمحافظة الجيزة، وكان يجتمع فيه عدد من الشيعة للاحتفال بمناسبة دينية، وذلك بتحريض من جماعات سلفية مصرية وبتحريض من السفارتين والسعودية والقطرية ، وذلك لان الشهيد شحاته كان يمتلك قاعدة شعبية واسعة وكانت السعودية وقطر تسعيان الى تقويض اي نشاط للشيعة مقابل دعم الاحزاب والجمعيات الدينة الوهابية السلفية .
وكانت محكمة جنايات الجيزة قد قضت بسجن 23 رجلا، تسعة منهم حضوريا والباقون غيابيا، لمدة 14 عاما بعد إدانتهم بقتل العلامة شحاتة.
وفي تصريح لوكالة رويترز، قال القيادي الشيعي المصري الطاهر الهاشمي إن هذه جريمة “يتعامل معها القضاء المصري بشكل حيادي”، موضحا أنه “لا فرق بين مسلم ومسيحي أو سني وشيعي أمام القضاء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *