أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / السيد نصر الله: ” المفاعل النووي في ديمونة ” ليس خطا أحمر ولم يدعنا أحد الى سوريا

السيد نصر الله: ” المفاعل النووي في ديمونة ” ليس خطا أحمر ولم يدعنا أحد الى سوريا

اكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله ان مفاعل ديمونة النووي الاسرائيلي لم يعد ضمن الخطوط الحمراء في تهديد جديد للمقاومة الفلسطينية في ظل تقارير عن امتلاك حزب الله صواريخ متطورة .

وشدد السيد نصر الله على خطورة تواجد قوات أمريكية على الأرض السورية، معتبرا أن التكفيريين في مرحلة الهزيمة الآن، وأن الأمريكيين يريدون الشراكة في النصر عليهم.
جاء ذلك في مقابلة مع القناة الأولى الإيرانية، اعتبر نصرالله أن الحرب على سوريا “تدار بتخطيط سعودي أمريكي، وأن سوريا تجاوزت مرحلة الخطر، والوضع الميداني صار أفضل فيها”.
وفي الشأن الإسرائيلي، قال إن إسرائيل تدعم “داعش” عبر التسليح والتدخل الجوي أحيانا، “وعليها أن تعد للمليون قبل الاعتداء على لبنان، لأن المقاومة جاهزة لكل تهديد، ولن نلتزم خطوطا حمراء في ما يتعلق بأمونيا حيفا ونووي ديمونا”، مضيفا أن “قوتنا الصاروخية ستطال كل الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلة وليس لأهدافنا حدود”.
وتابع يقول: “موقفنا من فلسطين عقائدي وإنساني وأخلاقي وأخيرا سياسي. لسنا تهديدا عسكريا لأحد، إسرائيل هي التهديد الوحيد للأمة ونحن نواجهها وسنواجهها في أي اعتداء مقبل”.
وأضاف: “إدارة بوش عرضت علينا المساعدة مقابل التخلي عن سلاح المقاومة لكنا رفضنا رفضا قاطعا. لقد ترك العرب فلسطين وأنسونا إياها وتكالبوا عليها وتحالفوا مع الصهاينة من أجل مصالحهم الشخصية”.
وبصدد موقع روسيا في الصراع السوري، أكد نصر الله أن “روسيا ليست جزءا من محور المقاومة، التي تتفق معها في قضايا وتختلف في أخرى”، معربا عن تفاؤله بمستقبل سوريا، رغم الدمار الحاصل فيها اليوم.
وأضاف: “لم يدعنا أحد لمساعدة سوريا بل انطلقنا في قرارنا من أن لبنان لسوريا وسوريا للبنان. الأيام والتجارب أثبتت أن تدخلنا في سوريا كان قرارا صائبا”.
وحول العدوان الأميركي السعودي على اليمن، أكد أنه “يشاهد اليوم مقاومة قل نظيرها في اليمن”.
وعلى صعيد التهديد الاسرائيلي لإيران، قال “إنه على يقين تام بأن الانتصار في أي حرب مقبلة سيكون أكبر بكثير من انتصار تموز 2006، مشيرا إلى أن المقاومة كان باستطاعتها ضرب مخزن الأمونيا في حيفا في حرب تموز/يوليو في أية لحظة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *