أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزير الدفاع الأميركي في بغداد : ملتزمون بدعم العراق

وزير الدفاع الأميركي في بغداد : ملتزمون بدعم العراق

أكد وزير الدفاع الأميركي الجديد جيمس ماتيس التزام الإدارة الأميركية الجديدة بدعم العراق في “حربه ضد الإرهاب” والمجالات الأخرى، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء حيدر العبادي في بغداد الاثنين ، مشددا على اإن علاقة الشراكة والدعم بين الولايات المتحدة والعراق ستتواصل حتى بعد القضاء على داعش.

وقال بيان لمكتب رئاسة الوزراء : إن الوزير الأميركي أشاد خلال الاجتماع بأداء القوات العراقية والتقدم الذي حققه الجيش في السنتين الماضيتين.
وأكد العبادي في الاجتماع قدرة القوات العراقية على إلحاق الهزيمة بداعش، مشيرا إلى أن الدور الأجنبي في المعركة ضد داعش على الأرض يقتصر على تقديم الاستشارة فقط. وناشد المجتمع الدولي مواصلة تقديم الدعم للعراق.
ووصل ماتيس إلى العراق صباحا في زيارة لم تعلن مسبقا هي الأولى له منذ توليه منصبه في الإدارة الأميركية الجديدة في كانون الثاني/ يناير الماضي
وأكد الوزير في تصريحات له من أبو ظبي قبيل توجهه إلى بغداد، أن الولايات المتحدة “ليست في العراق للسيطرة على النفط”. وكان الرئيس دونالد ترامب قد قال أثناء زيارته إلى مقر وكالة الاستخبارات الأميركية في كانون الثاني/يناير إنه كان على واشنطن “الاحتفاظ بالنفط” أثناء تواجد قواتها بالعراق.
وقال ماتيس إنه سيسعى خلال اجتماعاته مع المسؤولين العراقيين إلى أهمية التعاون بين الجانبين للقضاء على داعش، مشيرا إلى أن القوات الأميركية المنتشرة في العراق ستواصل عملياتها.
وتأتي زيارة ماتيس غداة بدء القوات العراقية بما فيها الحشد الشعبي مرحلة جديدة لطرد تنظيم داعش من شطر الموصل الغربي بعد استعادة السيطرة على الساحل الشرقي في كانون الثاني/يناير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *