أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ارهابيون يهاجمون جامعتي الامامين الصادق والكاظم عليهما السلام في بغداد بينهم انتحاريون وسقوط شهداء وجرحى

ارهابيون يهاجمون جامعتي الامامين الصادق والكاظم عليهما السلام في بغداد بينهم انتحاريون وسقوط شهداء وجرحى

نفذ ارهابيون من عناصر التحالف الوهابي – البعثي ، اليوم الاحد هجمات مسلحة استهدفت المدنيين في بغداد ومحافظة السماوة سقط خلالها شهداء وجرحى .

واكد شهود عيان لشبكة نهرين نت ان 6 انتحاريين هاجموا جامعة الامام الصادق عليه السلام الاهلية في “حي اور ” في بغداد صباح اليوم .
ووفق شهود عيان فان انتحارييين اثنين فجرا نفسيهما في نقطة الحراسة الخاصة بالجامعة ، فيما اندفع 4 ارهابيين الى مدخل المبنى ، واثر ذلك قامت قوات الامن بتطويق المكان ، ويجري الان تبادل اطلاق النار معهم وهم في حصار من قوات الامن بشكل كامل .
واكد شهود العيان ان اغلب الطلبة نجحوا في الهروب من مبنى الجامعة فيما يعتقد بوجود طلبة محاصرون داخل المبنى وفق شهود العيان .
وكانت جامعة الامام الصادق ع قد تعرضت الى هجوم انتحاري في العام الماضي ، ادى الى استهاد 32 طالبا جامعيا بعد تفجير انتحاري نفسه وسط المصلين في مسجد الجامعة .
على صعيد متصل هاجم الارهابون جامعة الامام الكاظم عليه السلام في بغداد وقاموا بتفجير سيارة مفخخة ، ولم يصدر من الجهات الامنية اية توضيحات بشان هذين الهجومين .
وعلى الصعيد الامني ، شهدت منطقة للمطاعم تقع على الطريق السريع عند قضاء ” الرميثة ” بمحافظة المثنى ، تفجير سيارتين مفخختين ، استهدفتا المسافرين ، وادى التفجيران الى سقوط شهداء وجرحى .
وقال مصدر في شرطة محافظة المثنى، أن 10 اشخاص سقطوا بين شهيد وجريح بانفجار سيارتين مفخختين شمال مدينة السماوة.
وقال المصدر في تصريح صحفي ان “سيارتين مفخختين انفجرتا، صباح اليوم، بالتعاقب قرب مجموعة من المطاعم الواقعة على الطريق السريع الرابط بين السماوة وبغداد، قرب المدخل الرئيسي لمدينة الرميثة شمال السماوة، ما اسفر عن استشهاد شخصين واصابة ثمانية اخرين بجروح”.
ولكن شهود عيان اكدوا لشبكة نهرين نت الاخبارية ، بان عدد الشهداء بلغ 6 شهداء وعشرات الجرحى ، حيث كانت السيارتان محملتين بكميات كبيرة من المتفجرات .
كما نفذ التحالف الوهابي البعثي تفجيرا بسيارة مفخخة منطقة ” الحصوة ” ادى الى استشهاد 3 مواطنين وجرح 10 اخرين .
وياتي هذا التصعيد الارهابي تزامنا مع قرب حلول الانتخابات في الثلاثين من شهر نيسان – ابريل الماضي حيث اعلن تنظيم دعش الوهابي في بيان نشر عل مواقع التزاصل الاجتماعي الفيسبوك والتويتر عن عمليات مسلحة ستفاجئ بها السلطات العراقية وخاصة في العاصمة بغداد .
والجدير بالذكر ان تنظيم ” داعش ” الوهابي ” وحلفائهم من بقايا نظام البعث البائد ينفذان عمليات ارهابية منظمة تستهدف العاصمة بغداد وعددا من المحافظات الغربية والوسط بهدف زعزعة استقرار العراق والتمهيد لفتنة طائفية وصولا الى اقامة ما يسمى بـ ” الاقليم السني ” بدعم مباشر من السعودية وقطر وتركيا حسب تقارير امنية عراقية وتقارير غربية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *