أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قائد قوات التحالف الجنرال تاونسند يدعو إلى بقاء قوات التحالف في العراق بعد معركة الموصل

قائد قوات التحالف الجنرال تاونسند يدعو إلى بقاء قوات التحالف في العراق بعد معركة الموصل

دعا قائد قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، الجنرال ستيفن تاونسند، الاثنين إلى بقاء قوات التحالف في العراق بعد استعادة السيطرة على الموصل ، متجاهلا انتفاء اي مبرر لبقاء القوات الاجنبية وبينها اكثر من 5000 جندي امريكي بعد القضاء على داعش .

وينشر التحالف الذي يضم أكثر من ستين دولة نحو تسعة آلاف عسكري في العراق بينهم اكثر من 5000 جندي امريكي، وينتشرون في القواعد العسكرية وأحيانا في مناطق القتال.
وقال تاونسند في مؤتمر صحافي اختتم زيارة وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس إلى بغداد “لا أتوقع أن تطلب منا الحكومة العراقية المغادرة فورا بعد الموصل”.
وأضاف “أعتقد أن الحكومة العراقية أدركت أنها معركة معقدة جدا، وأنها ستحتاج إلى دعم التحالف حتى بعد معركة الموصل”.
وإضافة إلى دعم طيرانه للقوات العراقية عبر شن ضربات جوية على مواقع المتطرفين منذ صيف 2014، ساهم التحالف في تدريب عشرات الآلاف من عناصر القوات العراقية البرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية يعلن القاء القبض على ارهابي خطير من العناصر التكفيرية في سوريا في عملية نوعية

اعلنت وزارة الامن الايرانية٫ القبض على احد اخطر الارهابيين المعروف بنشاطاته العابرة للحدود وذلك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *