أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وفاة تشوركين السفير الروسي لدى الأمم المتحدة في نيويورك بعد تعرضه لازمة قلبية

وفاة تشوركين السفير الروسي لدى الأمم المتحدة في نيويورك بعد تعرضه لازمة قلبية

اعلن في الامم المتحدة صباح اليوم الاثنين ، وفاة مندوب روسيا الدائم لدى المنظمة فيتالي تشوركين، توفي صباح يوم الاثنين في نيويورك، نتيجة مشاكل في القلب.

ووعرف عن السفير تشوركين انه كان يبذل جهودا كبيرة بهدف اجهاض مشاريع قرارات غربية مدعومة من قبل دول مجلس التعاون بقيادة السعودية ضد سوريا كانت تقدم في مجلس الامن ، وعرف بالمقاتل الدبلوماسي الذي يواجه سفراء هذه الدول الذين يجتمعون وينسقون لتمرير مشاريع قرارات ضد سوريا .
وقالت المصادر للصحيفة الأميركية، إن تشوركين كان متواجداً في الممثلية الروسية، عندما شعر بالضعف والوهن، في تمام الساعة 09:30 بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك، أي في تمام الساعة 17:30 دقيقة بتوقيت العاصمة الروسية موسكو.
من بعدها فقد الدبلوماسي الروسي الوعي، وأجرى الأطباء تدابير الإنعاش القلبي الرئوي في المستشفى التي نقل إليها تشوركين على وجه السرعة في مدينة نيويورك، والتي لم تسعف الدبلوماسي الذي فارق الحياة هناك.
وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت، سابقاً اليوم الاثنين، عن وفاة مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، في نيويورك اليوم.
والجدير بالذكر أن الدبلوماسي الروسي ولد في 21 فبراير/شباط عام 1952 في موسكو، وتخرج في سبعينات القرن الماضي من معهد العلاقات الدولية في حقبة الاتحاد السوفياتي. وبدأ تشوركين العمل في وزارة الخارجية الروسية في عام 1992، وكان الشخصية الأولى في تاريخ الدبلوماسية الروسية والسوفياتية، التي بدأت بعقد المؤتمرات المفتوحة المنتظمة للصحفيين الأجانب، وخلال هذه الجلسات أجاب فيتالي تشوركين بالإنجليزية، بشكل ممتاز على أسئلة المراسلين الغربيين.
وخلال الفترة الممتدة بين عامي 1994-1998 عين سفيراً فوق العادة للاتحاد الروسي لدى مملكة بلجيكا وممثل روسيا الدائم لدى منظمة حلف شمال الأطلسي. من بعدها عين سفيراً مفوضاً فوق العادة لروسيا الاتحادية في كندا بين عامي 1998 و2003. ومنذ شهر حزيران/يونيو 2003 ولغاية نيسان/أبريل 2006 — شغل تشوركين مناصب دبلوماسية عدة في وزارة الخارجية الروسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *