أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / القوات العراقية معها الحشد الشعبي تحرر 17 قرية ومساحة 120 كيلومتر مربع من الساحل الايمن في الموصل

القوات العراقية معها الحشد الشعبي تحرر 17 قرية ومساحة 120 كيلومتر مربع من الساحل الايمن في الموصل

اعلنت قيادة عمليات ” قادمون يانينوى ” في بيان لها أن قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية حققت نجاحات كبيرة ادت الى تحرير 17 قرية وتحرير اراضي بمساحة 120 كيلومتر مربع من قبضة داعش الوهابي.

واكدت قيادة عمليات قادمون يانينوى ، و القوات العراقية وصلت الى مشارف مطار الموصل الاثنين 20 فبراير /شباط، بعد طرد مسلحي تنظيم “داعش الوهابي ” من تل قريب من المطار. كما حرر الحشد الشعبي قرية السحاجي من قبضة داعش الوهابي وكل العمليات العسكرية تمت بدعم من مروحيات طيران الجيش وغارات سلاح الجو العراقي.
وتسعى القوات الحكومية الى السيطرة على المطار الواقع جنوب مدينة الموصل، التي لا يزال جزؤها الغربي – الذي يطلق عليه اسم الساحل الايمن تحت سيطرة، التنظيم، لتحويله إلى قاعدة دعم للهجوم.
وأعلنت خلية الإعلام الحربي أن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع (التابعة لوزارة الداخلية) تمكنت من اقتحام هضبة “البو سيف” وتحريرها بالكامل لتصبح في محيط مطار الموصل، كما تمكنت من تدمير عربة مفخخة والاستيلاء على عدد من الأسلحة والعتاد والعثور على أنفاق للمسلحين وقتل عدد من الإرهابيين.
وكانت قيادة الشرطة الاتحادية، أكدت في وقت سابق أن قطعاتها اقتربت مسافة 2 كم من مطار الموصل، مشيرة إلى مواصلة قطعات الفرقتين الخامسة والسادسة بتطهير طريق بغداد – الموصل والتقدم شمالا باتجاه منطقة الغزلاني.
هذا وتمكنت الفرقة المدرعة التاسعة من تحرير قرية اللزاكة الواقعة جنوب غرب الساحل الأيمن للموصل وكذلك تحرير قرية السحاجي بالتعاون مع قطعات الحشد الشعبي.
من جانبها توجهت وحدات خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب إلى الخطوط الأمامية حول الجانب الغربي من الموصل، التي يشقها نهر دجلة إلى منطقتين (محليا يعرف بالساحلين).
ويأتي هذا التقدم بعد يوم من إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن انطلاق عمليات تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *