أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الشرطة الاتحادية تقتل 79 داعشيا في اليوم الاول من عمليات تحرير الساحل الايمن من الموصل وهروب جماعي لهم

الشرطة الاتحادية تقتل 79 داعشيا في اليوم الاول من عمليات تحرير الساحل الايمن من الموصل وهروب جماعي لهم

فيما اعلنت الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الأحد، عن 79 ارهابيا من داعش وحلفائهم فلول النظام البائد ، كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، الأحد، عن هروب العشرات من عناصر تنظيم “داعش” من الساحل الأيمن لمدينة الموصل باتجاه الأراضي السورية بالتزامن مع انطلاق عمليات عسكرية لتحرير آخر معقل للتنظيم في المدينة.

وقال المصدر إن “الساحل الأيمن لمدينة الموصل شهد اليوم، فرار العشرات من عناصر تنظيم داعش الإرهابي باتجاه الأراضي السورية”، لافتا إلى أن “التنظيم عمم أسماء عناصره الفارين لملاحقتهم كونه يحاول الاحتفاظ بعدد من المسلحين العرب والأجانب، من خلال سجن الهاربين منهم لمدة شهرين ومعاقبتهم بـ90 جلدة في حال إعلانهم التوبة، وبخلاف ذلك يتم إعدامهم”.
وأضاف المصدر ، أن “داعش الإرهابي يعاني من فرار مسلحيه العرب والأجانب وعودتهم إلى دولهم مع قلة توافد المسلحين من الدول المجاورة حيث أن الأعداد تراجعت كثيرا”، مبينا أن “التنظيم كان يستقبل يوميا 100 مسلح وهذه الأعداد توقفت بشكل شبه نهائي”.

قتل 79 ارهابيا من داعش
وفلول اعوان نظام صدام

على صعيد متصل قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان: “حصيلة عمليات الشرطة الاتحادية في محور جنوب الموصل أسفرت عن قتل 79 إرهابيا من تنظيم “داعش” وحلفائهم من فلول اعوان نظام البعث البائد ،وتدمير 13 آلية ملغمة و30 عبوة ناسفة وتدمير 3 أنفاق و5 أحزمة ناسفة والاستيلاء على مستودع للمقذوفات”.
وأضاف الفريق جودت: “قطعات الشرطة الاتحادية استعادت سيطرتها الكاملة على قرى العذبة والبوجوراي والجماسة والكنيطرة والكافور والأبيض والحياليين ووهب والزكروطية واللزاكة ومحطة كهرباء اللزاكة، التي تغذي الساحل الأيمن، ونقطة تفتيش العقرب.

من جهتها تمكنت قطعات الفرقة المدرعة التاسعة التابعة للجيش من تحرير قرى باخيرة والحراقيات والإبراهيمية والحسينية وشيخ يونس والديباجة، وأصبحت القطعات على مشارف تلول عطشانه في الساحل الأيمن.
ويأتي هذا التقدم بعد ساعات من إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، صباح الأحد عن انطلاق عمليات تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل.
من جهته توقع قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، أن تكون عمليات تحرير الساحل الأيمن أسهل من الأيسر، مؤكدا أن “مقاومة العدو بائسة وضعيفة جدا”.
وقال الجبوري لموقع “السومرية نيوز”، إن معنويات عناصر التنظيم منهارة وإمكانياته استنزفت بشكل كبير سواء بالمعارك السابقة أو بما لاقاه من ضربات جوية من الطيران العراقي والتحالف الدولي.
وأكد أن “الخطط العسكرية تتضمن توفير ممرات آمنة للنازحين عند وصول القوات الأمنية إلى مناطقهم”، مشيرا إلى “الأخذ بالحسبان الحفاظ على أرواح المدنيين إذا ما بقوا في أماكنهم، لاسيما أنه صار لدى مقاتلينا تمرس في كيفية الحفاظ على أرواح المدنيين”.
وأضاف الجبوري: “عمليات الساحل الأيمن ستكون أسهل خاصة إذا ما انتفض أهلنا هناك على عناصر تنظيم داعش عند اقتراب القوات الأمنية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *