أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تحرير قريتين في الموصل مع انطلاق العمليات العسكرية لتحرير الساحل الايمن

تحرير قريتين في الموصل مع انطلاق العمليات العسكرية لتحرير الساحل الايمن

بعد وقت قليل من اعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي ، أعلن قائد عمليات قادمون ياموصل ، أن القوات العراقية سيطرت على قريتين تقعان إلى جنوب الموصل، بعدما باشرت الأحد العمليات العسكرية لاستعادة غرب المدينة.

وقال قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير ر صباح اليومشيد يار الله في بيان له ان “قطعات الشرطة الاتحادية نجحت في تحرير قرية عذبة على طريق الموصل-بغداد وتحرر قرية اللزاكة على الطريق القديم حمام العليل-الموصل وتسيطر على محطة الكهرباء الرئيسية في لزاكة ورفعت العلم العراقي فوق المباني” عند الأطراف الجنوبية لثاني مدن العراق وآخر معاقل تنظيم داعش في البلد.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي القائد العام للقوات المسلحة قد اعلن صباح اليوم الأحد انطلاق العمليات العسكرية للمرحلة الثالثة من عملات قادمون ياموصل لاستعادةالساحل الايمن في الموصل من تنظيم داعش، على ما جاء في بيان أصدره مكتبه الإعلامي.
وجاء في البيان “نعلن انطلاق صفحة جديدة من عمليات قادمون يا نينوى لتحرير الجانب الأيمن من الموصل”.
وأضاف “تنطلق قواتنا لتحرير المواطنين من إرهاب داعش لأن مهمتنا تحرير الإنسان قبل الأرض”.
وكان العبادي قد أعلن في 24 كانون الثاني/يناير أن قواته استعادت من تنظيم داعش شرق الموصل، وأن المعركة تنتقل إلى الجانب الغربي من المدينة.
والجانب الايمن من الموصل هو في الواقع الجانب الغربي من الموصل ولكن اهل الموصل اطلقوا عليه اسم ” الساحل الايمن ” وهو أصغر من حيث المساحة من الساحل الايسر لكن كثافتها السكانية مقارنة بالجانب الايسر الذي هو الجانب الشرقي أكثر، ويعد معقلا تقليديا قديما للمتشددين ولفول نظام البعث البائد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *