أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاعلان عن وفاة زعيم الجماعة الاسلامية الشيخ عمر عبد الرحمن في سجنه بامريكا
Blind Sheikh Omar Abdel Rahman sits and prays inside an iron cage at the opening of court session, 06 August 1989 in Cairo. Abdel-Rahman, spiritual leader of Egypt's main armed group the Moslem fundamentalist Jamaa Islamiyya, was jailed for life in January 1996 for his role in terrorist attacks, including blowing up the World Trade Center in New York in February 1993 and an assassination bid against Egyptian President Mubarak. / AFP PHOTO / MIKE NELSON

الاعلان عن وفاة زعيم الجماعة الاسلامية الشيخ عمر عبد الرحمن في سجنه بامريكا

اعلنت أسماء، ابنة عمر عبدالرحمن، مؤسس “الجماعة الإسلامية” في مصر، السبت 18 فبراير/شباط، وفاة والدها داخل سجن أمريكي.

قال خالد نجل الشيخ عمر ، إن المخابرات الأميركية تواصلت مع الأسرة أمس، وطلبت منها التواصل مع السفارة الأميركية بالقاهرة لتقديم طلب بشأن إعادته إلى مصر، نظرا لحالته الصحية المتأخرة جدا، وأضاف أن الأسرة بدأت التواصل مع مسؤولين مصريين لمعرفة موقف السلطات من إمكانية عودته إلى بلاده لقضاء عقوبة السجن مدى الحياة.
وأضاف أنه قبل عشرة أيام تلقت الأسرة مكالمة وحيدة من الشيخ عمر منذ تولي الرئيس دونالد ترمب الرئاسة، وقال خلالها إن السلطات منعت عنه الأدوية وجهاز راديو كان بحوزته، تزامنا مع اتهام الجماعة الإسلامية إدارة ترمب بتعريض حياة زعيمها الروحي للخطر عبر “حملة انتقامية”.
وكان عمر عبد الرحمن (79 عاما) يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في الولايات المتحدة إثر إدانته عام 1995 “بالتورط في تفجير مركز التجارة العالمي في نيويورك عام 1993، الذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة أكثر من ألف آخرين، فضلا عن التخطيط لاعتداءات أخرى، بينها مهاجمة مقر الأمم المتحدة، وهي اتهامات كان ينفيها باستمرار.
وعُرف الراحل بأنه الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية التي حملت السلاح ضد النظام المصري في التسعينيات
وأكد غريغ نورتون المتحدث باسم المجمع الإصلاحي الفيدرالي في بوتنر بولاية نورث كارولينا الأمريكية، وفاة الشيخ عمر عبدالرحمن المسجون لإدانته بالتورط في تفجيرات نيويورك عام 1993.
وقال نورتون، إن عبدالرحمن فارق الحياة الساعة 5:40 صباح السبت بالتوقيت المحلي عن عمر يناهز 78 عاما. وأضاف نورتون أن أسباب وفاة عبدالرحمن طبيعية ومنها معاناته الصحية مع السكري والقلب.
وأوضح نورتون أن عبدالرحمن كان في السجن الفيدرالي منذ عام 1993 حتى عام 2007، وأضاف أنه جرى نقله إلى المجمع الإصلاحي في بوتنر في 22 فبراير عام 2007. وأدانت محكمة فدرالية أمريكية عبدالرحمن، المصري المولد، بتهمة التورط في تفجيرات نيويورك عام 1993 عند مركز التجارة العالمي، وقضت بسجنه مدى الحياة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *