أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزيرة دفاع ألمانيا: محاربة الإرهاب لا يجب تحويلها لحملة ضد الإسلام

وزيرة دفاع ألمانيا: محاربة الإرهاب لا يجب تحويلها لحملة ضد الإسلام

دعت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فان دير ليان الجمعة الدول الغربية إلى عدم جعل الحرب على الإرهاب تتحول إلى حملة ضد الإسلام ، محذرة بنفس الوقت الولايات المتحدة من أي خطاب يمكن أن يهدد تماسك الاتحاد الأوروبي والحلف الأطلسي

وقالت الوزيرة في كلمة ألقتها أمام مؤتمر ميونخ للأمن “يجب أن نتفادى تحويل ذلك إلى جبهة ضد الإسلام والمسلمين، وإلا فإننا نواجه خطر تعميق الهوة التي تشكل تربة خصبة للعنف والإرهاب”.
من جهة أخرى، حذرت الوزيرة الولايات المتحدة من أي خطاب يمكن أن يهدد تماسك الاتحاد الأوروبي والحلف الأطلسي، مشددة على أن “اللحمة الأوروبية هي في صالح واشنطن”.
وقالت إن “أصدقاءنا الأميركيين يعرفون أن نبرتهم حيال أوروبا والحلف الأطلسي لها تأثير مباشر على تماسك أوروبا. إن اتحادا أوروبيا مستقرا هو لصالح الولايات المتحدة”.
وجاءت تصريحات المسؤولة الألمانية بعدما وجه الرئيس دونالد ترامب في أكثر من مناسبة انتقادات حادة إلى الاتحاد الأوروبي والحلف الأطلسي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *