أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لاول مرة كندا تشهد انتخاب مسلم رئيسا لبلدية مدينة كبرى وهو شيعي من الطائفة الاسماعيلية

لاول مرة كندا تشهد انتخاب مسلم رئيسا لبلدية مدينة كبرى وهو شيعي من الطائفة الاسماعيلية

انتخب سكان مدينة “كالغاري” الكندية، الأستاذ الجامعي ناهد نينشي رئيسا لبلدية مدينتهم، ليكون اول مسلم يصبح رئيسا لبلدية مدينة كبرى في كندا، حسب نتائج التصويت التي نشرت الثلاثاء، وهو شيعي المذهب من الطائفة الاسماعيلية.

وحصل نينشي (38 عاما) الخريج جامعة هارفرد والأستاذ في جامعة مونت رويال على حوالي 40% من الأصوات، أي أكثر من 72 ألف ناخب.
وقد تقدم بذلك على احد قدامى المحافظين كان يتمتع بفرص كبيرة للفوز وشخصية اعلامية محلية.
وخاض نينشي حملته معتمدا بشك أساسي على الانترنت فأطلق ترشيحه عبر موقع تويتر للمدونات القصيرة، والى جانب الرسائل على موقعي يوتيوب وفيسبوك، قدمت حملة نينشي تطبيقا ملائما للآيفون يمكن لمؤيديه تحميله.
وقد ترجمت كتيباته الإعلانية الالكترونية إلى عشر لغات وساهمت في تأمين قاعدة دعم مهمة له بين المهاجرين في اكبر مدينة نفطية في كندا.
من جهة أخرى، رفض نينشي ، خوض حملة سياسية تقليدية ودان إنفاق الإدارة السابقة وركز في الوقت نفسه على اصوله كمهاجر.
ومن القضايا الأساسية في الحملة مواجهته مع قائد شرطة كالغاري بشأن زيادة كبيرة لميزانية الشرطة، وقد هنأه رئيس الوزراء ستيفن هاربر المتحدر من كالغاري وعدد من القادة المحافظين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *