أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / وزارة الخارجية الايرانية: ترسانة الكيان الصهيوني النووية أكبر تهديد للسلم والأمن في الشرق الأوسط والعالم

وزارة الخارجية الايرانية: ترسانة الكيان الصهيوني النووية أكبر تهديد للسلم والأمن في الشرق الأوسط والعالم

قال المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي”: إن ترسانة الكيان الصهيوني النووية، تعتبر أكبر تهديد للسلم والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

واضاف : نؤكد مرة أخرى أن الأسلحة النووية، هي من الناحية الدينية المطابقة لفتاوى قائد الثورة الإسلامية محرمة، ولم ولن يكون لها مكان في العقيدة العسكرية الإيرانية، مبيناً أن الجمهورية الإسلامية ستواصل العمل في برنامجها النووي السلمي بكل جدية في إطار الإتفاق النووي الذي حظي بتأييد مجلس الأمن.
ووصف قاسمي : ان تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس وزراء الكيان الصهيوني في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقداه في العاصمة الأمريكية واشنطن ” عارية عن الصحة ” ، قائلاً: إن هذه التصريحات لم تأت بجديد، سوى تكرار الإدعاءات الفارغة والتي لا قيمة لها حول البرنامج النووي السلمي للجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وتابع المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية أن هذه تصريحات يتم تكرارها مرة أخرى رغم تأكيدات منظمة الطاقة الذرية الدولية في تقاريرها المتعددة على سلمية البرنامج النووي الإيراني، وهي حقيقة حظيت بتأييد العديد من البلدان.
وأضاف قاسمي: إن الحقيقة المرة، هي أن تتكرر مثل هذه التصريحات والإدعاءات الكاذبة من قبل كيان هو نفسه لا يلتزم بأي قوانين دولية، ويمتلك المئات من الرؤوس النووية في ترسانته التي تعتبر أكبر تهديد للسلم والأمن في المنطقة والعالم، ولديه ملف لجرائمه التي لا نهاية لها وأعماله غير الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني والدول المجاروة في سجل تقارير الأمم المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *