أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / 72 قتيلا في تفجير ارهابي داخل مزار صوفي في باكستان

72 قتيلا في تفجير ارهابي داخل مزار صوفي في باكستان

اكد مصدر امني باكستاني ، مقتل نحو 72 شخصا في تفجير ارهابي استهدف مزارا صوفيا جنوبي باكستان الخميس، حسب مسؤول في الشرطة.

وأصيب أكثر من 60 شخصا في الانفجار الذي وقع في مزار لال شهباز قلندز بمنطقة سيهون في ولاية السند، وفقا لوزير الصحة الإقليمي إسكندر علي ماندرو ، وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية داعش مسؤوليته عن التفجير.
وقال مصدر في الشرطة إن الهجوم ارتكبه انتحاري دخل الضريح وفجر نفسه بين الموجودين في المكان المكتظ ليلة الخميس “التي تعتبر وقتا مقدسا للصلاة بالنسبة لمرتادي المقام”.
وشهدت باكستان هذا الأسبوع سلسلة تفجيرات تبنتها حركة طالبان-باكستان بينها تفجير في لاهور أسفر عن مقتل 13 شخصا الاثنين الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحلبوسي يقلل من هول مجزرة ” ناحية العظيم ” واستشهاد 11 من منتسبي الجيش ويصف المحذرين من خطر داعش ب ” المرتزقة ” !!!

قلل رئيس مجلس النواب المتوقف عمله قضائيا محمد الحلبوسي، الاحد، من هول فاجعة العظيم التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *