أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / السعودية تعترف بمقتل 12 عسكريا من جنودها عند الحدود مع اليمن

السعودية تعترف بمقتل 12 عسكريا من جنودها عند الحدود مع اليمن

قتل 12 عسكريا سعوديا عند الحدود الجنوبية مع اليمن خلال 10 أيام، بحسب سلسلة أخبار نشرتها وكالة الأنباء الرسمية في المملكة تضمنت صورا من التشييع والدفن وتصريحات من الأقرباء.
وقتل العسكريون في مواجهات مع المقاتلين الحوثيين أو في عمليات قصف مصدرها اليمن المجاور منذ الخامس من شباط/فبراير، ودفن خمسة منهم في بلداتهم الاثنين.
يذكر أن العدوان السعودي بدأ في آذار/مارس 2015 ضرباته ضد المقاتلين الحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح، دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.
ويشن الحوثيون من جانبهم هجمات تستهدف مراكز حدودية سعودية عبر إطلاق صواريخ أو الدخول في مواجهات مباشرة مع الجنود السعوديين المتمركزين فيها.
وحسب بيانات الجيش السعودي التي تصدرها قيادة العدوان على اليمن فقد تم قتل 127 عسكريا سعوديا على الأقل في مواجهات وهجمات وقعت عند الحدود الجنوبية، ولكن كثيرا من المراقبين يشككون بهذه الاحصائية ويتوقعون ان رقم 127 قتيلا يمثل نسبة 10 بالمائة من العدد الحقيقي لقتلى الجنود السعوديين في معارك مع الحوثيين والجيش اليمني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *