أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا / الاتحاد الاوروبي / شامخاني يطالب الاتحاد الاوروبي بوقف مجازر نظام ال سعود في اليمن

شامخاني يطالب الاتحاد الاوروبي بوقف مجازر نظام ال سعود في اليمن

ندد أمين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني بالصمت حيال المجازر التي يرتكبها نظام آل سعود في اليمن ، مطالبا الاتحاد الاوروبي بالتدخل لوقف العدوان السعودي.

جاء ذلك خلال استقبال شمخاني، وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسلبورن يوم الاثنين في طهران، مشددا على ضرورة تدخل الاتحاد الاوروبي في ازمة اليمن والحد من المجازر التي يرتكبها النظام السعودي في هذا البلد.
ووصف شامخاني الصمت ازاء مجازر نظام آل سعود وقتل النساء والاطفال والمدنيين العزل في اليمن ، بانه يمثل مشاركة في جريمة قتل الابرياء وتدمير الثروات والبنى التحتية في هذا البلد الفقير.
واشار شمخاني الى الدور المحوري الذي تؤديه ايران في استتباب الامن والاستقرار في المنطقة ومكافحة الارهاب واكد في ذات الوقت على ضرورة التعاون الدولي في عملية المكافحة الشاملة للجذور الفكرية وفرض القيود على المصادر المالية والتسليحية والانسانية للارهاب.
واوضح، ان التجارب المريرة خلال الاعوام الاخيرة تدلل انه من اجل الحد من انتشار ازمة الارهاب وانتقالها الى الغرب تتطلب من البلدان الاوروبية اداء دور بناء وبعيد عن التمييز في مجابهة المصادر الرئيسية للازمة في العراق وسوريا وجميع المناطق المدنسة بالارهاب.
وفي سياق آخر اشار الى الاتفاق النووي ووصفه بالاتفاق الدولي الملزم لجميع البلدان الموقعة عليه والاعضاء في المجتمع الدولي، موضحا ان ايران التزمت بجميع تعهداتها في هذا الاتفاق وفق تأييد المرجعيات الرقابية الا ان نيل النجاح في هذا الاتفاق رهن بمعالجة تخلف البلدان الغربية وتنفيذ التعهدات من قبل جميع الاطراف دون تراجع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تدرج اسم امين عام كتائب حزب الله احمد الحميداوي على لائحة الارهاب في خطوة عدوانية ضد المقاومة الاسلامية في العراق

في خطوة عدوانية ضد المقاومة الاسلامية في العراق ٫ ادرجت الولايات المتحدة اسم امين عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *