أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تعرض مكتب مفوضية الانتخابات في البصرة الى اطلاق نار تسبب في اضرار مادية فقط

تعرض مكتب مفوضية الانتخابات في البصرة الى اطلاق نار تسبب في اضرار مادية فقط

تعرضت مكتب مفوضية الانتخابات العراقية في البصرة الأحد 12 فبراير/شباط، إلى إطلاق نار كثيف ، ونقلت ” اذاعة صوت العراق ” عن مصدر من المفوضية قوله إن “مكتب انتخابات البصرة تعرض إلى اطلاق نار كثيف مساء أمس السبت، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المكتب واحتراق سيارة كانت واقفة بقربه دون وقوع إصابات”.

كذلك قالت مصادر أمنية في محافظة البصرة، إن مجهولين فتحوا النار على مكتب المفوضية في ساعة متأخرة من الليل.
وجاء هذا الاعتداء متزامنا مع ما شهدته بغداد من تظاهرات شارك فيها الآلاف من أنصار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أمس السبت، مطالبة بتغيير المفوضية العليا للانتخابات لأنها بحسب تعبيرهم “معبر للفاسدين وتخضع للأحزاب المتنفذة” ، فيما اكد رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان 30 بالمائة من مناصب الموظفيه حكرا على التيار الصدري ، مشيرا الى رفضه الاستقالة ومؤكدا حيادية المفوضية .
وأفاد مصدر امني بمقت رجل امن وأصابة 7 آخرين على الأقل خلال الصدامات بين قوات الامن والمتظاهرين ، ليعلن بعدها السيد مقتدى عن اصدار اوامره بانسحاب المتظاهرين.
يذكر أن البصرة قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية بعض الخروقات، منها تفجير عبوات في مناطق متفقرة، كما اغتال مسلحون مجهولون عضو مجلس المحافظة السابق ومسؤول حزب الله العراق في البصرة باسم الصافي لدى مروره بسيارته في منطقة حي الحسين، وتسبب الهجوم أيضاً بإصابة مرافقه بجروح في الثامن من فبراير/شباط.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *