أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل 7 اشخاص في صدامات بين متظاهري التيار الصدري والقوات الامنية في بغداد

مقتل 7 اشخاص في صدامات بين متظاهري التيار الصدري والقوات الامنية في بغداد

اكد مصدر امني في بغداد مقتل 6 متظاهرين ورجل امن في مواجهات بين التيار الصدري والمتحالفين معه من الشيوعيين والعلمانيين وبين رجال الامن لدى منع القوات الامنية محاولات للمتظاهرين في ساحة التحرير اقتحام المنطقة الخضراء حيث مقر الحكومة والسفارات الاجنبية ومجلس النواب ومقر هيئة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ، بعد عبورهم ” جسر الجمهورية ” .

واكد المصدر ان عدد قتلى الاشتباكات بين القوات الامنية والمتظاهرين في بغداد السبت 11 فبراير/شباط ، ارتفع من 4 الى 7 متظاهرين، بلالاضافة الى مقتل رجل امن، إضافة إلى إصابة 320 آخرين.
واحتشد آلاف من أنصار زعيم التيار الصدري وسط العاصمة بغداد لليوم الثاني، مطالبين بتغيير المفوضية العليا للانتخابات لأنها بحسب تعبيرهم “معبر للفاسدين وتخضع للأحزاب المتنفذة” فيما يستحوذ التيار الصدري على 30 بالمائة من مناصب المفوضية حسب رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مصطفى سربست .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *