أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موغريني تتلقى تاكيدات من واشنطن تتعهد فيها بالتنفيذ الكامل للاتفاق النووي مع ايران

موغريني تتلقى تاكيدات من واشنطن تتعهد فيها بالتنفيذ الكامل للاتفاق النووي مع ايران

في موقف يؤكد تراجع ترامب عن تهديداته بالتخلي عن الاتفاق النووي الايراني ، أعلنت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني الجمعة أنها تلقت تأكيدات أميركية بأن واشنطن ملتزمة بالتنفيذ الكامل للاتفاق النووي مع إيران.

وأوضحت المسؤولة الأوروبية للصحافين بعد محادثات أجرتها في البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأميركية “تلقيت تأكيدات مما سمعته خلال الاجتماعات بشأن نية الالتزام بالتطبيق الكامل للاتفاق”.
من جهة أخرى قالت موغيريني إن الإدارة الجديدة أوضحت أنها لم تتخذ قرارا بعد بشأن من ستعينه سفيرا جديدا لدى الاتحاد الأوروبي ولم تكشف عن طريقة دفع محادثات التجارة الأميركية-الأوروبية المتوقفة.
ولم تصدر وزارة الخارجية الأميركية تفاصيل عن القضايا التي تطرق لها الدبلوماسيان، ونشرت فيديو قصيرا للمسؤولة الأوروبية مع تيلرسون على حسابها في تويتر.
يذكر ان ترامب كان قد اطلق وعودا في حملته الانتخابية بانه سيتخلى عن الاتفاق النووي الايراني ، وهذا ما اكده حين دخوله البيت الابيض، في المقابل وجهت اليه طهران تحذيرات متعددة بانها جاهزة للرد على اي اي قرار يتخذه بالتخلي عن الاتفاق النووي بمجموعة اجراءات ستكون قاسية لواشنطن ومن بينها العودة لتخصيب اليورانيوم بدرجات عالية واجراءات اخرى لم يفصح عنها القادة والمسؤولون الايرانيون ، في وقت اعلن الاتحاد الاوروبي وكذلك بريطانيا انها لن تتخلى عن الاتفاق النووي مع ايران بالاضافة الى موقف موسكو وبكين الذي اكد عل اهمية التزام واشنطن بالاتفاق النووي بالاضافة الى التوضيح بانه ” اتفاق جماعي ” مع السداسية وليس بين ايران وواشنطن فقط .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *