أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البيان الختامي للمسيرة المليونية في طهران يصف الولايات المتحدة بـ ” المجرمة ” ويدين عدم وفائها للاتفاق النووي
اللواء قاسم سليماني يشارك في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الاسلامية

البيان الختامي للمسيرة المليونية في طهران يصف الولايات المتحدة بـ ” المجرمة ” ويدين عدم وفائها للاتفاق النووي

اصدر اللجنة المنظمة للمسيرة المليونية في طهران لاحياء ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران، البيان الختامي ، مؤكدا على ” ان الشعب الايراني الثوري والواعي لمخططات الأعداء وإلى جانب عدم ثقته المطلقة بنظام الهيمنة وعلى رأسه الولايات المتحدة المجرمة يعرب عن سخطه واستنكاره لعدم وفاء اميركا بوعودها وانتهاكها لمفاد الاتفاق النووي”.

وجاء في البيان إن الشعب الإيراني المضحي والواعي يعرب عن تقديره لقادة النظام والسلطات الثلاث وجميع اولئك الذين يبذلون جهودا جبارة لخدمة الثورة والوطن .
وأشاد البيان بالقيادة الحكيمة التي تمثلت بالإمام خميني الراحل (قدس) ومرشد الثورة الاسلامية الذي وصفه البيان بـ “خلفه الصالح واللائق اية الله السيد علي خامنئي” مشددا على ان هذه القيادة هي التي جعلت الشعب الإيراني  يحمل لواء الحضارة الإسلامية في ظل عصر الظلمات التي يعيشها العالم.
واشاد البيان الختامي للمسيرة المليونية بدور القوى الأمنية في تعزيز الأمن في إيران وسط أوضاع إقليمية تسودها الإضطرابات والقلاقل معلنا الاستعداد لمواجهة أي تهديد متوقع من قبل الأعداء.

احتفالات مليونية تحيي عيد انتصار ثورة ايران الاسلامية لعامها الـ 35
احتفالات مليونية تحيي عيد انتصار ثورة ايران الاسلامية لعامها الـ 35

التنديد بقرار ترامب حظر
سفر رعايا 7 دول اسلامية

وندد البيان حسب ” وكالة ارنا ” بإقرار البيت الأبيض للحظر الجديد وخلق موجة العداء للإسلام ولإيران بالتعاون مع الأنظمة الرجعية في المنطقة، داعيا قادة البلاد ونواب مجلس الشورى الإسلامي إلى إتخاذ مواقف حازمة وسبل وقائية مؤثرة للرد بالمثل على هذه الإجراءات.
وشدد البيان على ضرورة المحافظة على سلامة الأراضي السورية واليمنية والعراقية وسائر بلدان المنطقة، معتبرا إن هذا الأمر سيعزز من الأمن والسلام الدائم.
كما ندد البيان بكافة الخطوات التي يتخذها الإستكبار العالمي والتي تصب في إطار تهديد الأمن الوطني لبلدان المنطقة وإيجاد التوتر وعدم الإستقرار في هذه البلدان.

دعم تيار المقاومة
الاسلامية والتنديد بجرائم ال سعود

وأكد البيان دعم الشعب الإيراني الرشيد لتيار المقاومة الإسلامية في المنطقة منددا بمواصلة الظلم والتمييز والتضييق والحظر وإحتلال الأراضي والإعتداء على حقوق المسلمين في شتى أنحاء العالم وخاصة جرائم آل سعود وآل خليفة في اليمن والبحرين بدعم من اميركا وبريطانيا والكيان الاسرائيلي والرجعية في المنطقة.
وشدد علالبيان ى أن أهمية الوحدة والتضامن في الأمة الإسلامية، معتبرا إن القضية الفلسطينية لازالت تمثل القضية الأولى للعالم الإسلامي وإن المقاومة هي السبيل الوحيد لنيل الشعب الفلسطيني المظلوم حقوقه داعيا إلي تقديم كافة المساعدات للشعب الفلسطيني لتحقيق ذلك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *