أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الأمم المتحدة قلقة من الغارات السعودية على ميناء “الحديدة” واستهدافها المدنيين المحاصرين

الأمم المتحدة قلقة من الغارات السعودية على ميناء “الحديدة” واستهدافها المدنيين المحاصرين

أكد مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن العدوان السعودي على اليمن الذي يتخذ من عبارة ” التحالف العربي ” غطاء له ، كثف ضرباته على ميناء الحديدة اليمني معربا عن مخاوفه من أن يجد السكان أنفسهم محاصرين ومقطوعين عن أي مساعدات.

وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في مؤتمر صحفي بجنيف، الجمعة 10 فبراير/شباط: “حوصر المدنيون خلال القتال في المخا .. وثمة مخاوف حقيقية من أن يكرر الوضع نفسه في ميناء الحديدة حيث تتصاعد الضربات الجوية على ما يبدو”.
هذا وأعلنت القوات الحكومية اليمنية المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية، إحكام سيطرتها الكاملة على مدينة المخا المطلة على ساحل البحر الأحمر والتي كانت بحوزة الحوثيين لمدة عامين. جاء ذلك في إطار حملة تمهد الطريق للتقدم صوب مدينة الحديدة التي تضم الميناء الرئيسي في البلاد.

يمن قصف الحديدة 2
يذكر ان العدوان السعودي يقارب تاريخ الذكرى السنوية الثانية للعدوان على اليمن بمشاركة الامارات والاردن وقطر والبحرين وبدعم امريكي وبريطاني ومشاركة اسرائيلية ، بالاضافة الى مشاركة قوات مرتزقة من السودان والسنغال .
المصدر: رويترز

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *