أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤولون امريكيون يحذرون من ادراج حرس الثورة الاسلامية على لائحة الارهاب لانه يهدد حياة الامريكيين في العراق

مسؤولون امريكيون يحذرون من ادراج حرس الثورة الاسلامية على لائحة الارهاب لانه يهدد حياة الامريكيين في العراق

أبدى مسؤولون أمنيون أميركيون قلقهم من أنباء أشارت إلى أن البيت الأبيض بصدد تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، وفقا لما نقلته صحيفة واشنطن بوست الخميس ، لان من شان ذلك ان يهدد حياة الجنود الامريكيين في العراق.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين لم تسمهم في أجهزة الدفاع والاستخبارات القول إن خطوة كهذه قد تعرض القوات الأميركية المنتشرة في العراق إلى الخطر، وأنها قد تعطل عملية محاربة تنظيم داعش.
وكان مسؤولون في البيت الأبيض قد قالوا لوسائل إعلام إنه يجري إعداد أمر تنفيذي يضع جماعة الإخوان المسلمين والحرس الثوري الإيراني على اللائحة الأميركية للجماعات الإرهابية.
وقال مسؤول رفيع المستوى في البيت الأبيض إن القرار ما زال يخضع للدراسة ضمن سياسة الإدارة لتشديد الخناق على إيران.
وخلال المؤتمر الصحافي اليومي الأربعاء، قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر إن من حق الرئيس أن يتخذ ما يلزم من اجراءات لضمان حماية البلاد “من الإرهاب الإسلامي المتطرف”، من دون أن يذكر أي معلومات عن الأمر التنفيذي ، وهو ما يعتبره مراقبون وسياسيون امريكيون وصفا خطيرا للاسلام بالتعمد في عدم التمييز بين الاسلام وبين الارهاب الوهابي الذي يتم باسم الاسلام وهو خلط متعمد تقترفه ادارة ترامب واركان حكومته في توجه خطير هو الاول من نوعه في تاريخ البيت الابيض.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يكشف : طائرة مسيرة للمقاومة اخترقت اجواء فلسطين المحتلة فوف الجليل اثناء مناورات جيش الاحتلال دون ان يتم رصدها

أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع للمقاومة الاسلامية حزب الله في لبنان الخميس، أنه وفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *