أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بحرين / اية الله الشيخ عيسى قاسم : اصرا النظام على ترحيل اية الله نجاتي بمثابة سد لكل الابواب امام فرصة لانقاذ الوطن من الازمة

اية الله الشيخ عيسى قاسم : اصرا النظام على ترحيل اية الله نجاتي بمثابة سد لكل الابواب امام فرصة لانقاذ الوطن من الازمة

قال عالم الدين البحريني المعارض آية الله الشيخ عيسى قاسم ، إن اصرار النظام ،على ترحيل النجاتي “سد كل الابواب أمام أي محاولة جادة للخروج بالوطن من الأزمة التي يعاني منها”.

ووصف الشيخ قاسم ، إصرار النظام الحاكم على ترحيل اية الله الشيخ حسين النجاتي ، بالاجراء التعسفي .
وشدد الشيخ قاسم على انه الاصلاح الجدي والشامل بالسقف الذي يحقق آمال الشعب البحريني هو السبيل الوحيد لحل الازمة التي تعيشها البلاد.
وقال الشيخ قاسم خلال خطبة الجمعة أمس في منطقة الدراز غرب المنامة: “إن الهدف من إكراه آية الله الشيخ حسين النجاتي على مغادرة وطنه وتهديده بالمغادرة قسرا، هو القول للشعب كله بأن بقاء أي منكم معترف بمواطنته مرهون بالسياسة وتقديراتها الخاصة، فأنتم غرباء في وطنكم”.
ودعا الشيخ قاسم على مستوى الداخل لكل ذي دين وضمير حي، ويحرص على رعاية الحقوق ويرى كرامة الانسان وحق للأخوة الانسانية، بان يستنكر هذا الاجراء الظالم المستخف بكل الأعراف، وأن يدعو لعملية اصلاح شامل.
ووجه خطابا أخرا “لكل ذي ضمير يقظ في العالم وتقدير لكرامة الانسان ولقيم الحرية والعدالة والمواطنة من أفراد ومؤسسات ودول وتجمعات دولية، ومؤسسات أممية للوقوف أمام هذا الاجراء وهذا التدهور المخيف في مسألة الحقوق في هذا البلد، وأن يقفوا الموقف الصريح الذي ينصر المظلوم ويدين الظالم”.
واضاف الشيخ قاسم، ان قضية ترحيل الشيخ ومواصلة رفض الامتناع او التاجيل يعني مضايقته وتهديده، معتبرا هذا الامر بمثابة ازدراء غير لائق للشعب البحريني باكمله.
وشدد على أن الشعب البحريني لن يسلم بترحيل الشيخ النجاتي من وطنه، ولن يرفض بهذا الاجراء الذي وصفه بالظالم.
ورد الشيخ عيسى قاسم على وزير الداخلية بشأن عدم وجود تعذيب، قائلا: “كيف يمكن أن نصدق أنه لا يوجد تعذيب في السجون والمعتقلات وتمتنع السلطة عن قبول زيارة المقرر الخاص في الأمم المتحدة المعني بالتعذيب”.
وتابع: “كيف يصدق ما تكرر مرارا من قول السلطة أنه تم تنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق، ولا زلنا نسمع عن مشكلة الفصل من العمل، وأعظم من ذلك تبقى قضية المساجد المهدمة، وتغيير الموقع والاقتطاع من الأرض الموقوفة، والمنع من إقامة الصلاة في بعضها، وتستمر المداهمات والاعتقالات والقمع والمنع للمسيرات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الزعيم الديني البحريني الشيخ عيسى قاسم : الشهيدان سليماني والمهندس آيتان من آيات الإسلام المحمدي

اشاد الوعيم الديني البحريني اية الله الشيخ عيسى قاسم بالقادة الشهداء قاسم سليماني وابومهدي المهندس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *