أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ادارة الرئيس ترامب تصعد في لهجة تصريحاتها الاستفزازية ضد ايران

ادارة الرئيس ترامب تصعد في لهجة تصريحاتها الاستفزازية ضد ايران

تواصل الادارة الامريكية اطلاق التهديدات تباعا لليوم الثالث على التوالي ضد ايران متوعدة بان جميع الخيارات ومنها العسكرية مطروحة على الطاولة ، فيما يبدو خطة معدة سلفا من الادراة الامريكية الجديدة وعلى راسها ترامب، لافتعال مواجهة عسكرية مع ايران خدمة للكيان الاسرائيلي والدول الخليجية وعلى راسها السعودية.

ومساء اليوم الاحد ،حذرت الإدارة الأميركية إيران من تداعيات ما اسمته مواصلة سياساتها “الاستفزازية” و”العدائية”، بعد أيام من فرض واشنطن حزمة جديدة من العقوبات على طهران بسبب تجربة صاروخية.
وقال نائب الرئيس مايك بنس في مقابلة مع ABC News نشرت الأحد، إن على الجمهورية الإسلامية “التفكير مرتين” قبل الإقدام على “اختبار إرادة الرئيس” دونالد ترامب في ما يتعلق بكثير من القضايا، أبرزها إجراء تجارب إطلاق صواريخ بالستية والدعم الذي تقدمه للحوثيين في اليمن.
وعند سؤاله عن الرد المحتمل من جانب الإدارة الأميركية، أوضح بنس أن “الرئيس قال إن كل الاحتمالات مطروحة”، من ضمنها العمل العسكري.
ووصف نائب الرئيس ما اسماها “النبرة الاستفزازية” للإيرانيين بأنها “إهانة” للاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع مجموعة الدول الست، مؤكدا أنه والرئيس يعتقدان أن الاتفاق “سيئ للغاية”، مشيرا إلى أن الإدارة تعكف في الوقت الراهن على تقييم كيفية التحرك في هذا الصدد.
يذكر ان تهديدات مايك بنس نائب الرئيس تاتي بعد تهديدات مستشار الامن القومي الجنرال مايك فلين لايران ردا على اختبارها لتجرية اطلاق صاروخ خرمشهر ظالذي يبلغ مداه اكثر من 600 كيلومتر . وبعد 12 ساعة من وصف وزير الدفاع الامريكي ماتيس ايران بانها” اكبر راعية للارهاب في العالم ” دون ان يقدم دليلا واحدا على ذلك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *