أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قائد عسكري روسي تؤكد : لدينا قوات على الحدود مع اوكرانيا وارسلت تعزيزات اضافيه لها

قائد عسكري روسي تؤكد : لدينا قوات على الحدود مع اوكرانيا وارسلت تعزيزات اضافيه لها

اكدت موسكو حشد قوات روسية على الحدود الأوكرانية “بسبب الوضع” في هذا البلد حسبما ذكر المتحدث باسم الكرملين في تصريحات صحفية السبت.

وفي مقابلة مع تلفزيون “روسيا 1” قال المتحدث ديمتري بيسكوف “لدينا قوات في مختلف المناطق، وهناك قوات قرب الحدود الأوكرانية، بعضها متمركز هناك، والبعض الآخر أرسل تعزيزا بسبب الوضع في أوكرانيا”.
وتشهد المدن الشرقية في أوكرانيا مناوشات بين موالين لموسكو وأوكرانيين، وقد سيطر الموالون لموسكو على مبان حكومية بمدن في شرق البلاد.
في هذه الأثناء، دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري نظيره الروسي سيرغي لافروف إلى الاحترام “الكامل والفوري” لاتفاق جنيف حول أوكرانيا الذي توصلت له واشنطن والاتحاد الأوروبي وكييف.
وينص الاتفاق على نزع أسلحة المجموعات المسلحة وعودة المباني التي احتلها الموالون لموسكو أصحابها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *