أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / المرحلة الثانية لمناورت المدافعون عن سماء الولاية لحرس الثورة .. اختبار مختلف انواع الصواريخ

المرحلة الثانية لمناورت المدافعون عن سماء الولاية لحرس الثورة .. اختبار مختلف انواع الصواريخ

فيما يبدو انه رد عملي على تهديدات ادراة ترامب لايران وخاصة تهديدات وزير الدفاع الجنرال ماتيس ومستشار الامن القومي الامريكي مايك فلين ، بدأت قوات الجو -فضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية اليوم السبت المرحلة الثانية من مناورت” المدافعون عن سماء الولاية “، وذلك باجراء مناورات للدفاع الجوي تستخدم فيها انواع الصواريخ من مختلف المديات وانظمة الرادار في منطقة سمنان شمالي ايران.
صواريخ ايرانية متطورة
واكد قائد سلاح الجو فضائية العميد امير حاجي زادة في تصريح لقناة خبر الايرانية ان هذه المناورات تظهر للاعداء اقتدار ايران وانها مصممة على امتلاك كل سلاح دفاعي ورادع يحقق لها الامن ، واكد العميد زادة ان ” صواريخنا ستنهال على رؤوس اي طرف يفكر بالاعتداء على ايران .

https://www.youtube.com/watch?v=ggFq5JqmzSA
وتجري المناورات على مساحة 35 الف كيلومتر مربع ويتم فيها استخدام انظمة الرادارات المختلفة وانواع الصواريخ محلية الصنع من مختلف المديات وكذلك اختبار مراكز القيادة والسيطرة والحرب الالكترونية.
وقد بدأت المرحلة الرئيسية لمناورات فجر اليوم السبت بعد 5 ايام من بدء المرحلة الأولية لمناورات قيادة الدفاع الجوي لقوات الجوفضاء التابعة للحرس الثوري تحت اسم “المدافعون عن سماء الولاية” بهدف استعراض الاقتدار واليقظة والجهوزية الدفاعية الشاملة لمواجهة اي تهديد، وذلك تحت شعار “الهمة الجهادية والارادة الايرانية والاقتدار الثوري وإزدراء العقوبات والتهديدات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *