أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / رئيس مصلحة تشخيص النظام رضائي : حكومة ترامب دخلت في تحد مع ايران تحت تاثير اسرائيل وال سعود

رئيس مصلحة تشخيص النظام رضائي : حكومة ترامب دخلت في تحد مع ايران تحت تاثير اسرائيل وال سعود

اكد امين مجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الاسلامية الايرانية محسن رضائي ، ان حكومة ترامب وقعت تحت تاثير آل سعود و”اسرائيل” وبذلك دخلت في تحد مع الجمهورية الاسلامية الايرانية بلا سبب ومن دون منطق.

وقال رضائي : باننا سوف لن ندع تخرصات الرئيس الاميركي دونالد ترامب تمرّ بلاد رد، موجها النصيحة له بان لا يدخل في مغامرة مع ايران.
جاء ذلك في تصريح ادلى به للصحفيين اليوم السبت في ختام اجتماع مجمع تشخيص مصلحة النظام الذي عقد برئاسة آية الله محمد علي موحدي كرماني ،
وتابع : ننصح السيد ترامب بان لا يدخل في مغامرة مع ايران وقال، انه حتى لو كانت هذه القضايا مجرد تخرصات فانها سوف لن تمرّ بلا درد، وان التخرصات هي بحد ذاتها مغامرة وتحد.
ونوه رضائي الى ان الكيان الصهيوني وآل سعود حفزوا صدام للعدوان على الجمهورية الاسلامية الايرانية وقال، انهم وفي الوقت الذي تكبدوا فيه هزيمة منكرة، قد زعزعوا الامن فيه ايضا لذا فان نصيحتنا لاميركا هي الا تلج في هذه القضايا.
وقال امين مجمع تشخيص مصلحة النظام في الوقت ذاته، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية بطبيعة الحال لا تسعى ابدا وراء الحرب لكنها لا تتوانى في الدفاع عن نفسها ومن تراوده اطماع حول ايران سيندم.
وحول تصريحات ترامب ضد الاختبارات الصاروخية الايرانية قال، اننا لا ناخذ الاذن من احد في الدفاع عن انفسنا وتطوير قدراتنا العسكرية ونقدم النصيحة مرة اخرى ايضا بان تُراجع حكومة ترامب الجديدة ماضي تعامل الحكومات الاميركية معنا وان تستفيد اكثر من نصائح عقلاء اميركا.
واكد رضائي بان القوات المسلحة الايرانية تراقب بدقة كاملة جميع التحركات في منطقة الخليج الفارسي واضاف، اننا راقبنا المناورات السابقة التي اجرتها السعودية واليوم المناورات الجارية من قبل اميركا وفرنسا وبريطانيا حيث نحصل منها على معلومات جيدة ونعمل وفقا لهذه المعلومات الدقيقة على تعزيز جهوزيتنا.

واشار الى ان اميركا في عهدي بوش واوباما كانت تدعي دوما بان جميع الخيارات مطروحة على الطاولة واعتبر ان ترامب لم يتحدث بكلام جديد واضاف، ان سؤالنا هو ما الذي سيجنونه من وراء هذه التهديدات سوى عدم السماح باستتباب الامن والسلام في المنطقة كما ان هذا النوع من التهديدات يقلل فرص الاستثمارات في المنطقة.
وقال، ان امننا مستتب وجاهزون للدفاع عن انفسنا الا ان اميركا تريد بهذه التهديدات التسويق لاسلحتها.
واضاف امين مجمع تشخيص مصلحة النظام، ان ترامب معروف بمقاول بناء ويسعى لبناء الجدران في كل مكان ولكن كونوا على ثقة بان هذه الجدران ستنهار قريبا.
وقال، ان السيد ترامب يسعى لتصدير ازمات اميركا الداخلية الى الخارج ايضا وكذلك التغطية عليها، ولكن مع وجود مشاكل اميركا الداخلية لا يمكنهم ان يلعبوا دور شرطي العالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *