أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا تدين الانتهاكات التركية وتطالب مجلس الامن بوضع حد لها

سوريا تدين الانتهاكات التركية وتطالب مجلس الامن بوضع حد لها

أدانت وزارة الخارجية السورية بشدة ما وصفته بـ “الجرائم والاعتداءات التركية المتكررة” على الأراضي السورية، مجددة مطالبتها مجلس الأمن بوضع حد لـ “انتهاكات النظام التركي”.

وجاء في نص الرسالتين اللتين وجهتهما الوزارة الخميس 2 فبراير/شباط إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي: “قامت قوات الجيش التركي خلال الأيام القليلة الماضية بالتوغل داخل أراضي الجمهورية العربية السورية واحتلال بعض القرى السورية منها قريتان سوريتان غرب مدينة الباب هما الغوز وأبو الزندين وذلك بهدف التقدم باتجاه مدينة الباب شمال مدينة حلب”.

وأضافت الرسالتان أن “هذه الاعتداءات تأتي استمرارا لعدوان النظام التركي المستمر منذ أكثر من خمس سنوات والمتمثل في تقديم مختلف أشكال الدعم العسكري والمادي واللوجستي للجماعات الإرهابية المسلحة وتسهيل دخول المقاتلين الإرهابيين الأجانب إلى داخل سوريا وإقامة معسكرات لتدريبهم على أراضيها بإشراف عسكري واستخباري تركي مباشر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *