أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يحذر ايران بشان تجاربها الصاروخية : كل الخيارات متاحة ..!! وطهران ترد : التجارب الصاروخية لن تتوقف

ترامب يحذر ايران بشان تجاربها الصاروخية : كل الخيارات متاحة ..!! وطهران ترد : التجارب الصاروخية لن تتوقف

فيما شدد القادة الايرانيون ومن بينهم نائب قائد الحرس الثوري العميد سلامي على ان بلادهم ماضية في التجارب الصاروخية وانها حق من حقوق تطوير قدراتهم الدفاعية ، أكدت الولايات المتحدة الخميس تصميمها على الرد بشأن التجربة الصاروخية التي أجرتها طهران الأحد الماضي ، وقال الرئيس دونالد ترامب للصحافيين الخميس إن “كل الخيارات متاحة”، وذلك في معرض رده على سؤال عما إذا كانت واشنطن تدرس الخيار العسكري.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، في الإفادة الصحافية اليومية، أن التجربة الصاروخية “لن تمر دون رد”.
وفي سياق الموقف الأميركي إزاء طهران، أعلن أعضاء في الكونغرس تأييدهم لفرض عقوبات جديدة على طهران بسبب أنشطتها الصاروخية.
وقال رئيس مجلس النواب بول ريان ، الصديق المقرب لاسرائيل، إنه يؤيد فرض عقوبات إضافية على إيران وإن على الولايات المتحدة أن تتوقف عن “استرضائها”.
وأوضح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ السناتور بوب كوركر أن اللجنة في المراحل الأولية لدراسة تشريع جديد للرد على أنشطة طهران النووية.
وأشار إلى أنه ناقش الأمر مع مستشار الأمن القومي مايكل فلين في البيت الأبيض الأربعاء ومايكل فلين هو صاحب التصريح الخطير المعادي للاسلام والذي قال فيه في مقابلة تلفزيونية ان داخل كل مسلم هماك سرطان !! فرد عليه الصحفي الا تعلم ان هناك مليار و300 مليون مسلم فهل تعني ما تقوله ، فرد مؤكدا نعم ان داهل كل مسلم سرطان .!! والمراقبون لم يستغربوا منه هذا التصريح لانه شهير بعلاقاته مع اسرائيل ومعاد للعرب والمسلمين .
ووجه مايكل فلين تحذيرا رسميا لطهران بشأن التجربة الصاروخية. وقال إنه يؤيد الموقف المتشدد لإدارة الرئيس في هذا الملف، لكنه استبعد إلغاء الاتفاق النووي معها.
في المقابل اكد المسؤولون الايرانيون انهم ماضون في تجاربهم الصاروخية وان تصريحات ترامب لاتعني لهم شيئا الا انها تعبر عن موقف معاد لايملك اصحابه مبررات مشروعه لهذا العداء ، مؤكدين ان التحارب الصاروخية ستستمر .
على صعيد متصل ، قال وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان، ان الاختبار الصاروخي الذي اجرته ايران مؤخرا كان ناجحا.
واضاف العميد دهقان: ان الاختبارات الصاروخية الايرانية لم تخالف الاتفاق الاتفاق النووي والقرار الدولي رقم 2231 ولا تنتهكهما.
وكان الوزير دهقان قد اعلن يوم أمس الاربعاء قيام ايران باجراء اختبار صاروخي مؤخرا قائلا “ان هذا الاختبار كان مدرجا ضمن برامج البلاد ولن نسمح بتدخل اية جهة اجنبية في شؤوننا الدفاعية”.
وعلّق العميد دهقان يوم أمس على اجتماع مجلس الامن الدولي بشأن الاختبار الصاروخي الايراني قائلا: ان ما تم طرحه حول الاختبار الصاروخي لا يتناقض مع الاتفاق النووي ابدا كما لا يخالف القرار 2231.
واضاف : ان هذا الأمر يأتي في سياق برامجنا وقد اعلننا دوما بأننا نعد برامجنا في مجال انتاج المعدات الدفاعية من اجل الدفاع عن اهدافنا ومصالحنا الوطنية حسب ما هو مخطط له ولايمكن لأي ارادة ان تؤثر على برامجنا وقرارنا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

شامخاني : دعوة التفاوض ليست الا الدعوة الى الاستسلام وهناك في ايران من يعتقد ان القبول بالتوقيع على الاتفاق النووي كان خطئا

ألمح أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إلى أن موافقة طهران على الاتفاق النووي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *