أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ادارة ترامب تستعد لحصر الارهاب في العالم بالتشدد الاسلامي فقط في تعد على ” سماحة الدين الاسلامي “

ادارة ترامب تستعد لحصر الارهاب في العالم بالتشدد الاسلامي فقط في تعد على ” سماحة الدين الاسلامي “

في محاولة ادارة ترامب في حصر الارهاب بالتشدد الاسلامي في تغيير للايدولوجية الامريكية الرسمية في محاربة الارهاب مل كل الايدولوجيات ، تعمل إدارة الرئيس دونالد ترامب على تغيير وإعادة تسمية برنامج للحكومة الأميركية يهدف إلى مكافحة كل الأيديولوجيات العنيفة حتى يركز فقط على التشدد الإسلامي.

ويعتقد مراقبون بان حصر الارهاب في العالم بالتشدد الاسلامي يعكس فلسفة ادارة ترامب التي ترى ان ” الاسلام ” يشكل حاضنة للارهاب في تصنيف خطير وتعد خطير على سلمية الاسلام ورسالته السمحة .
وقالت مصادر مقربة من ادارة اوباما أن اسم برنامج “مكافحة التطرف العنيف” سيتغير إلى “مكافحة التشدد الإسلامي” أو “مكافحة التشدد الإسلامي المتطرف” ولن يستهدف بعد ذلك جماعات مثل تلك التي تؤمن بتفوق البيض ونفذت تفجيرات وعمليات إطلاق نار في الولايات المتحدة.
وسيعكس هذا التغيير ما قاله ترامب أثناء حملته الانتخابية وانتقاده للرئيس السابق باراك أوباما بالقول إنه ضعيف في قتاله لتنظيم داعش ويرفض استخدام عبارة “الإسلام المتطرف” لوصفه.
ويهدف برنامج مكافحة التطرف العنيف إلى ردع الجماعات أو منفذي الهجمات المنفردة المحتملين من خلال شراكات مجتمعية وبرامج تعليمية أو حملات مضادة بالتعاون مع شركات مثل غوغل وفيسبوك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *