أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن تعلن علمها باجراء ايران تجربة صاروخية دون ان توجه انتقادا لها
A long-range Qadr ballistic missile is launched in the Alborz mountain range in northern Iran on March 9, 2016. Iran said its armed forces had fired two more ballistic missiles as it continued tests in defiance of US warnings. / AFP / TASNIM NEWS / Mahmood Hosseini

واشنطن تعلن علمها باجراء ايران تجربة صاروخية دون ان توجه انتقادا لها

قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر خلال مؤتمر صحافي الاثنين إن الإدارة الأميركية على علم بتجربة صاروخية أجرتها إيران، إلا أنه لم يكشف عن تفاصيل، ولم يوجه انتقادات لهذه التجربة.

وقال سبايسر “نحن على علم بأن إيران أطلقت ذلك الصاروخ. وندرس طبيعته بالتحديد”.
وكانت شبكة فوكس نيوز نقلت سابقا عن مسؤولين أميركيين لم تكشف عن هوياتهم أن إيران أجرت تجربة على صاروخ بالستي الأحد وزعمت ان ذلك يشكل انتهاكا لقرار الأمم المتحدة.
وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس ترامب سيستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في 15 شباط/فبراير K jkوكان ترامب ونتانياهو قد أجريا اتصالا هاتفيا الأحد.
يشار إلى أن رئيس الكيان الاسرائيلي نتانياهو اتهم إيران الاثنين بإطلاق صاروخ باليستي في خطوة قال إنها تمثل “انتهاكا سافرا” لقرار مجلس الأمن الدولي، مضيفا أنه يعتزم مناقشة هذا الأمر مع الرئيس ترامب في لقائهما القادم.
ومن المقرر ان يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني، اجتماعا طارئا لبحث التجربة التي أجرتها إيران على صاروخ بالستي متوسط المدى.
وقالت مصادر دبلوماسية إن واشنطن دعت إلى إجراء هذه المشاورات الطارئة بعدما طالب المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة، داني دانون، مجلس الأمن بالتحرك ردا على هذه التجربة الصاروخية.
وزعم المندوب الاسرائيلي دانون، في بيان خطي، أمس الاثنين: “لقد تجاهلت إيران من جديد قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”
وقد أكد البيت الأبيض أن السلطات الإيرانية أجرت، يوم الأحد الماضي، عملية إطلاق اختباري لصاروخ بالستي متوسط المدى.
وتأتي هذه التجربة بعد مرور 9 أيام فقط على تولي دونالد ترامب منصب الرئيس الأمريكي. ومن المعروف أن ترامب من منتقدي الصفقة النووية مع إيران. واعتبرها خلال حملته الانتخابية “من أسوأ الاتفاقات التي أبرمتها الولايات المتحدة على مدى تاريخها” ، فيما حذرت ايران برد حاسم اذا اقدم ترامب على الغاء الاتفاقية والعودة الى تصعيد النشاط النووي لضمان مصالح ايران .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *