أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تظاهرات ” لبس الاكفان ” تغطي 51 منطقة وبلدة في البحرين في تحد لنظام ال خليفة الدموي دفاعا عن اية الله قاسم

تظاهرات ” لبس الاكفان ” تغطي 51 منطقة وبلدة في البحرين في تحد لنظام ال خليفة الدموي دفاعا عن اية الله قاسم

اعلن منتدى البحرين لحقوق الانسان ان 51 بلدة ومنظقة في مختلف انحاء البحرين شهدت، امس الاحد، مسيرات احتجاجية استنكارا لمحاكمة الزعيم الديني آية الله عيسى قاسم جرى قمع 18 منها .

واوضح المنتدى في تقرير خاص حول ممارسة البحرينيين لحق التجمع السلمي استنكارا لمحاكمة الزعيم الديني آية الله الشيخ عيسى قاسم في يوم الأحد بأنه قد شهدت 51 منطقة احتجاجات سلمية تعرض 18 منها للقمع المفرط عبر استخدام رصاص الشوزن المحرم دوليا ما نتج عنه وقوع 9 اصابات من 6 مناطق؛ فيما تم تسجيل حالة اعتقال واحدة هي لمحمد علي صباح من مقر عمله بالبلاد القديم.
وقال مسؤول الرصد والتوثيق في منتدى البحرين لحقوق الإنسان حسين نوح بأنّ المحاكمة التي جرت لآية الله قاسم تمّت بتهم لا يوجد لها سند قانوني، فكل القوانين البحرينية لا يوجد بها تنظيم أو عقوبة على فريضة الخمس لا بعنوان أولي ولا بعنوان ثانوي، وكل ما في الأمر أن النيابة العامة وقعت في مخالفة صريحة للقانون من خلال تكييفها للأعمال المباحة بأنها أفعال مجرّمة”.
وأوضح تقرير المنتدى بأنّ الاحتجاجات السلمية كانت في كل من: “الدراز، المعامير، النويدرات، المنامة، الجفير، النبيه صالح، صدد، البلاد القديم، السهلة الشمالية، السهلة الجنوبية، جدحفص، الديه، السنابس، باربار، جنوسان، بني جمرة، المالكية، كرزكان، دمستان، الهملة، كرانة، سماهيج، الدير، المحرق، إسكان جدحفص، المصلى، المرخ، مقابة، واديان، الخارجية، سفالة، القرية، المقشع، القدم، الحجر، أبوصيبع ، دار كليب، شهركان، الكورة، توبلي، سند، جرداب، سلماباد، عالي، بوري، كرباباد، النعيم، رأس رمان، أبوقوة، الجفير، العكر”.
أما المناطق التي تعرضت للقمع فهي: “العكر، النويدرات، النبيه صالح، السهلة الشمالية، عالي، بوري، البلاد القديم، أبوصيبع، سترة، السهلة الجنوبية، كرزكان، الجفير، كرباباد، دمستان، سماهيج، كرانة، أبوقوة، بني جمرة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *