أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الالاف يلبسون الاكفان دفاعا عن اية الله عبسى قاسم في البحرين وصدامات مع قوات القمع

الالاف يلبسون الاكفان دفاعا عن اية الله عبسى قاسم في البحرين وصدامات مع قوات القمع

في تحد كبير للاجهزة القمعية التابعة لوزارة الداخلية، خرج الالاف من المواطنين البحارنة دفاعا عن المرجع الديني اية الله عيسى قاسم إلى شوارع المنامة،في اغلب البلدات البحرينية قبيل استئناف محاكمته، ما أدى إلى مواجهات مع الشرطة التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

وارتدى بعض المحتجين، الاثنين 30 يناير/كانون الثاني، أكفانا بيضاء وحملوا صورا لقاسم، مرددين هتافات بينها “هيهات منا الذلة” و”بالروح بالدم نفديك يا قاسم”.
وتدخلت الشرطة وأطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع وفق ما نقل الشهود. ولم تصدر أي حصيلة رسمية عن عدد الإصابات.
وكانت السلطات في البحرين قد قررت، في يونيو/حزيران الماضي، إسقاط الجنسية عن الزعيم الديني اية الله قاسم، البالغ من العمر 75 عاما، بتهمة “التشجيع على الطائفية والعنف”. كما يحاكم قاسم بتهمة استلام مبالغ الخمس المفروضة شرعا على المسلمين .
ومنذ إسقاط الجنسية عنه، تغلق الشرطة جميع المنافذ المؤدية لقرية الدراز، مسقط رأس قاسم، حيث يحتشد آلالاف من أنصاره قبالة منزله.
على إثر ذلك، قررت المحكمة الجنائية الكبرى في البحرين، خلال جلستها الجديدة التي عقدتها يوم الإثنين، تأجيل محاكمة المرجع الديني عيسى قاسم في قضية “جمع الأموال من دون ترخيص” التي يحاكم فيها إلى 12 فبراير/شباط المقبل.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *