أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تونس : وزير الشؤون الدينية يعلن استعادة ثلث المساجد ” المنفلتة ” التي كانت تحت سيطرة التيار الوهابي السلفي

تونس : وزير الشؤون الدينية يعلن استعادة ثلث المساجد ” المنفلتة ” التي كانت تحت سيطرة التيار الوهابي السلفي

أعلن وزير الشؤون الدينية التونسي عن استعادة نحو ثلث المساجد التي بقيت خارج سيطرة الوزارة منذ أحداث الثورةوكانت تخضع لنفوذ الجماعات الوهابية السلفية.

وأفاد الوزير منير التليلي في تصريحات اذاعية ان الوزارة تمكنت من استعادة السيطرة على 49 مسجداً من بين 149 في أنحاء البلاد خلال 45 يوما.
وأشار الوزير الى أنه سيتم استعادة باقي المساجد في أجل أقصاه 3 أشهر، وهي المدة التي كانت الوزارة أعلنت عنها ضمن خططها لتحييد المعالم الدينية قبل الانتخابات المقررة مبدئيا نهاية العام الجاري.

ومن بين تلك الخطط تنصيب أئمة جدد على المساجد المنفلتة، لكن مدير الديوان بالوزارة عبد الستار بدر كان قد أوضح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في وقت سابق عن وجود صعوبات لابعاد الجماعات التي تسيطر على المساجد وهي تنتمي الى التيار السلفي المتشدد.
وعقب الثورة في 2011 سيطر متشددون على المئات من المساجد في أنحاء البلاد وخاض بعضهم من المتحصنين داخلها مواجهات مع قوات الأمن.
من جانب آخر، أعلن الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي الجمعة قراره خفض راتبه الى الثلث مع تخفيض نفقات مؤسسة الرئاسة في ظل الصعوبات المالية التي تواجهها البلاد.
وقال المرزوقي خلال اشرافه على موكب لاحياء الذكرى الـ 58 لقوات الأمن الداخلي «قررت التخفيض في المرتب القانوني لرئيس الجمهورية الى الثلث».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *